شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بلومبيرج» يكشف مصير أموال التسوية مع الأمراء السعوديين

فندق ريتز كارلتون

نشر موقع «بلومبيرغ» تقريرا يكشف فيه عن مصير الأموال المحصلة من الأمراء السعوديين من معتقلي فندق ريتز كارلتون، المتهمين بقضايا فساد.

ويكشف التقرير، الذي ترجمه «عربي21»، أن السعودية ستقوم بإنشاء هيئة إدارة للأموال التي حصلت عليها من المعتقلين في ريتز كارلتون، المتهمين بقضايا فساد، وذلك بناء على شهادات أشخاص مطلعين على الموضوع.

ويشير الموقع إلى أن الحكومة تقوم بالحديث مع شركات استشارية؛ للبحث في كيفية بيع أسهم وممتلكات المعتقلين التي تخلوا عنها مقابل الحصول على حريتهم.

ويورد التقرير، نقلا عن أشخاص مطلعين على التحقيقات، قولهم إن مدير الاستثمار المباشر في مجموعة «سنابل»، وهي جزء من صندوق الاستثمار العام، هاني الحلواني، سيقوم بإدارة هذه الهيئة.

ويلفت الموقع إلى أن مركز الاتصالات الدولية والحلواني لم يردا على أسئلة «بلومبيرغ» حول هذه التصريحات.

وينقل التقرير عن المدعي العام السعودي، قوله إن السلطات تأمل في التوصل لاتفاقيات في «غضون أسابيع»، بعد سلسلة الاعتقالات التي بدأت في نوفمبر.

وبحسب الموقع، فإن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قال، في تصريحات صحفية، إن حجم الأموال التي سيتم الحصول عليها ستصل إلى 100 مليار دولار.

ويختم «بلومبيرغ» تقريره بالإشارة إلى أنه تم إطلاق الأمير متعب بن عبدالله، وهو أبرز أمير معتقل، ووزير الحرس الوطني السابق مقابل تسوية مالية تصل إلى مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023