شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا: أول بعثة مدتها عام لمحطة الفضاء الدولية في 2015

روسيا: أول بعثة مدتها عام لمحطة الفضاء الدولية في 2015
  قال مدير وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" أمس (الثلاثاء): إن أول بعثة مدتها عام لمحطة الفضاء الدولية قد تبدأ...

 

قال مدير وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" أمس (الثلاثاء): إن أول بعثة مدتها عام لمحطة الفضاء الدولية قد تبدأ في مارس 2015 عقب اتفاق بين شركاء المحطة الذين أرسلوا طواقم في السابق لمدة ستة أشهر.

وقال اليكسي كراسنوف -المسئول عن الرحلات المأهولة في روسكوزموس-: إن هذا القرار اتخذه المشاركون في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في نابولي بإيطاليا هذا الأسبوع.

وأضاف أن البعثة التي تضم شخصين – مع أفراد طاقم من روسكوزموس وإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)- ستكون الاختبار الأول وستحدد نتيجتها ما إذا كان سيتم تمديد مدة جميع الرحلات إلى عام.

وقال كراسنوف لوكالة الإعلام الروسية: "اتخذ هذا القرار الأساسي ويبقى فقط التفاوض على الشكليات. حتى الآن نتحدث عن بعثة واحدة."

وأضاف: "إذا ثبت فعاليتها فسوف نتمكن من مناقشة الانتقال الدائم من رحلات مدتها ستة أشهر إلى رحلات مدتها عام مع البلدان الشريكة."

ويوجد بمحطة الفضاء الدولية حاليا رائد الفضاء الروسي المخضرم يوري مالينشينكو ورائدة الفضاء الأمريكية سونيتا وليامز ورائد الفضاء الياباني أكيهيكو هوشيد.

ومن المقرر أن ينضم لهم الثلاثي كيفن فورد وأوليج نوفيتسكي ويفجيني تارلكين بعد الانطلاق من قاعدة بايكونور الفضائية في قازاخستان في نهاية الشهر، وقد تأجلت رحلتهم لمدة أسبوع بسبب خلل في المعدات التقنية.

وكابد برنامج الفضاء الروسي سلسلة من النكسات المخزية في الشهور الأخيرة أرجعها الخبراء إلى ضعف الميزانيات وهجرة العقول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020