شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفصائل الفلسطينية تدعو لـ«مليونية القدس»

مسيرات داعمة للقدس

دعت فصائل وطنية وإسلامية فلسطينية، في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إلى مسيرة «مليونية القدس»، يوم الجمعة المقبل؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي بنقل السفارة إلى القدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل.

وقال خالد البطش، القيادي في حركة «الجهاد الإسلامي» في فلسطين، في بيان صادر عن لجنة المتابعة (تابعة للفصائل): «نعلن اليوم عن انطلاق مسيرة مليونية القدس الحرة، التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل، على شارع صلاح الدين من رفح (جنوباً) وحتّى بيت حانون (شمالاً)».

وأضاف البطش، في مؤتمر صحفي، «سترفع هذه المسيرة صوتها عاليا، تعبيرا عن انتمائها للوطن والهوية، وعن قداسة القدس».

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة «المليونية»، من محافظات قطاع غزة الخمس متوجهة على طول شارع «صلاح الدين» (شرق القطاع)، الساعة (12: 30) بتوقيت فلسطين؛ (10: 30) بتوقيت غرينتش.

وأوضح البطش، أن القرار الأميركي، وضع «أميركا في مواجهة شعوب العالم»، محذرا من أن القرار «قد يكون تمهيدا لضم مساحات جديدة من أراضي الضفة الغربية لإسرائيل».

ودعا البطش، زعماء الأمة الإسلامية، المجتمعين، اليوم، في إسطنبول، إلى اتخاذ قرارات «تحاسب أميركا وترغمها على سحب قراراها الظالم».

ومنذ الجمعة الماضي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، تطورت إلى مواجهات بين الشباب الفلسطيني والجيش الإسرائيلي، ردًا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أعلن عنه في 6 من ديسمبر الجاري، بالاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020