شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقارات روض الفرج تفضح الفساد الحكومي.. وإعلام السيسي يبرئ النظام

حرصت أجهزة الإعلام الموالية لعبدالفتاح السيسي على تبرئة النظام من سقوط عقارات روض الفرج، وتم تحميل الأحياء المسؤولية، متجاهلة رفض السيسي إجراء انتخابات الأحياء حاليا، وتعطيلها حتى الآن.

وما زال مسلسل انهيار العقارات في عرض مستمر، ولا يكاد يمر شهر الآن إلا ونجد عقارا منهارا هنا أو هناك، ويستمر مسلسل نزيف دماء المصريين.

واليوم وقعت كارثة جديدة نتيجة الفساد أيضًا؛ وذلك بعد انهيار 3 عقارات دفعة واحدة في روض الفرج، وليس ذلك فقط بل إن الأهالي أكدوا أن عقارات الحي كلها آيلة للسقوط، وسقط في العقارات المنهارة قتيلان و7 مصابين بالإضافة إلى وجود ضحايا آخرين تحت الأنقاض وما زال البحث مستمرا إلى الآن عنهم، وذلك حسب قول اللواء عبدالقادر نوري، رئيس حي روض الفرج، في مكالمة هاتفية له مع مقدم البرامج تامر أمين على قناة «الحياة».

فساد الأحياء

وعلق مقدم البرامج عمرو أديب، على حادث انهيار 3 عقارات بحي روض الفرج بالقاهرة، قائلًا: «طول ما الأحياء فاسدة هيبقى فيه أموات».

وناشد أديب، خلال برنامج «كل يوم»، المذاع على قناة «أون إي»، المسؤولين بضرورة التحرك من أجل معالجة وترميم العقارات الأخرى بروض الفرج المهددة بالانهيار، مردفًا: «حد يتحرك ناويين تعملوا حاجة؟».

وأشار أديب، إلى أن وزير التنمية المحلية لا بد أن يبحث عن المشكلة ويحلها، مطالبا بأن تتولى جهة مسؤولة ترميم منطقة روض الفرج، معقبا: «مش عايزين نناشد، عايزين حل.. الناس هتموت يا جدعان».

مساكن الإيواء آيلة للسقوط

وكشف مراسل برنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه مقدم البرامج معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، عن مفاجأة عن مساكن إيواء المتضررين من انهيار عقارات روض الفرج.

حيث قال إن مساكن إيواء الأسر المتضررة من انهيار عقار روض الفرج، بمركز شباب الجزيرة، غير صالحة وصادر ضدها قرار إزالة، لافتًا إلى أن الأسر رفضت فكرة الإيواء بعد أن رأت ذلك، موضحًا أن المكان مغلق وغير مؤهل لاستقبال الأهالي.

وأضاف رئيس مركز شباب الجزيرة، أن المركز في حالة تطوير شامل، وغير صالح للاستخدام الآدمي، وأن المبني قابل للانهيار، وتم إبلاغ الحي بذلك.

سقوط المزيد

وتوقع النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، سقوط عدد من العقارات التي تم بناؤها بشكل غير قانوني ومخالف أو تلك التي تم بناؤها دون إشراف هندسي.

واقترح إسماعيل، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه «العاشرة مساء» عبر فضائية «دريم»، أن تتدخل الحكومة في إعادة بناء العقارات الآيلة للسقوط على أن تقوم بإزالة المبنى، وتوفر سكنا بديلا للسكان وطرح أرض العقار للاستثمار.

وقال إسماعيل، إن نسبة العقارات المرخصة إلى نسبة العقارات غير المرخصة كبيرة جدًا؛ حيث يوجد عقار واحد مرخص أمام 4 عقارات غير مرخصة وغير قانونية.

مبانٍ دون رخص

وأكد اللواء عبدالقادر نوري، رئيس حي روض الفرج، وفاة شخصين وإصابة 6 آخرين في حادث انهيار عقارات روض الفرج، مشيرًا إلى أن هناك حالة واحدة لشاب يبلغ من العمر 24 عامًا، وما زالت تحت الأنقاض، وجارٍ نقل جميع المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح نوري، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، من تقديم تامر أمين، «نحن ما زلنا في موقع الحدث نقوم برفع الأنقاض، كما أن العقارات المنهارة قديمة عمرها أكثر من 70 عامًا، وهذه المباني ليس لها رخص بالحي لأنها قديمة جدًا».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020