شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طهران ترفض اتهامات كندا بشأن البرنامج النووي

طهران ترفض اتهامات كندا بشأن البرنامج النووي
  أعربت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة عن رفضها لاتهامات وزير خارجية كندا ،جون بيرد بشأن طبيعة برنامج طهران النووي وأن...

 

أعربت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة عن رفضها لاتهامات وزير خارجية كندا ،جون بيرد بشأن طبيعة برنامج طهران النووي وأن طهران تمثل تهديدا للأمن والسلام العالميين.
 
ووصفت البعثة الإيرانية  حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية اليوم (الأربعاء) الأسلحة النووية التي تمتلكها إسرائيل بأنها هي المصدر الوحيد للخطر في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.
 
وأكدت على أنه يحق للجمهورية الإسلامية مثل غيرها من الدول الموقعة على معاهدة حظر الانتشار النووي استخدام التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية، مشيرة إلى أنشطة طهران النووية هي للأغراض السلمية فقط.
 
وشددت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة على تعاون الجمهورية الإسلامية الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، مشيرة إلى أن أنشطة البلاد النووية كانت تحت مراقبة الكاميرات بشكل دائم كما أن المواقع النووية كان يتم أيضا تفقدها من قبل مفتشي الوكالة باستمرار.
 
وأوضحت البعثة أن كل هذه الوثائق تثبت أن جميع الإدعاءات ضد برنامج إيران النووي لا أساس لها كما أنها مدفوعة باعتبارات سياسية.
 
كما انتقدت البعثة صمت الغرب تجاه الأسلحة النووية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن إسرائيل التي تمتلك أكثر من 200 رأس نووية والتي ترفض الانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي هي المصدر الوحيد لانعدام الأمن في الشرق الأوسط وخارجه.
 
وأكدت البعثة على ضرورة انضمام إسرائيل فورا وبدون أي شروط مسبقة لجميع المعاهدات المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل وخاصة معاهدة حظر الانتشار النووي بالإضافة إلى وضع كافة منشآتها النووية تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020