شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تفتح معبر رفح 4 أيام بدءًا من السبت

تكدس الفلسطينيين أمام معبر رفح - أرشيفية

أعلنت مصر، فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في الاتجاهين، بشكل استثنائي، لمدة 4 أيام، بدءا من غد السبت.

قررت «السلطات المصرية قرّرت فتح معبر رفح في الاتجاهين، اعتبارا من السبت حتى الثلاثاء المقبل؛ للسماح بعبور الطلاب والحالات الإنسانية والعالقين» بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جانبها، قالت سفارة فلسطين لدى القاهرة، في بيان: إن «قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري سيكون أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء المقبلة، لمرور المسافرين في الاتجاهين».

وأعرب سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، عن شكره لمصر؛ لـ«حرصها الدائم على تخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني، وللأجهزة الأمنية المصرية التي لا تتوانى عن تقديم كل المساعدة المستطاعة»، وفق البيان.

وقال مدير عام المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية، نظمي مهنا، الخميس، إن الحكومة المصرية ستفتح معبر رفح في الاتجاهين، مطلع الأسبوع المقبل.

وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر، الشهر الماضي، أياما عدة في الاتجاهين؛ لتمكين بعض الحالات الإنسانية من السفر وعودة العالقين.

ومطلع نوفمبر الماضي، تسلّمت حكومة الوفاق معابر قطاع غزة (رفح وكرم أبو سالم وبيت حانون)، وفق تفاهمات المصالحة بين حركتي فتح وحماس التي جرت برعاية مصرية.

وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح 308 أيام، منذ بداية العام، وفتحته 17 يوما فقط، وتقول إن ذلك بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في سيناء، والإصلاحات داخل المعبر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020