شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مبادرة أوروبية لوضع ملصقات خاصة على منتجات المستوطنات

مبادرة أوروبية لوضع ملصقات خاصة على منتجات المستوطنات
  يعمل وزير الخارجية الدنمركي "ويلي سوندل" في الآونة الأخيرة، على بلورة مبادرة في مؤسسات الاتحاد الأوروبي...

 

يعمل وزير الخارجية الدنمركي "ويلي سوندل" في الآونة الأخيرة، على بلورة مبادرة في مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسل، تلزم شبكات التسويق والمحلات التجارية في أوروبا، بوضع ملصقات خاصة على المنتجات التي تصدرها المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية.
 
وذكرت صحيفة "هآرتس" أن المبادرة تحظى بدعم العديد من الدول الأوروبية مثل فرنسا، وبريطانيا، وعدد من الدول الأخرى في الاتحاد، الأمر الذي يثير تخوف "إسرائيل"، من احتمالية مقاطعة منتجاتها في العديد من هذه الدول الأوروبية.
 
ونقلت الصحيفة عن مسئول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله:" إن المبادرة تقوم على أساس قرار مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في شهر مايو، والذي أقر بإجماع 27 وزير خارجية، وينص على أن الاتحاد الأوروبي وأعضائه ملتزمون بالتطبيق الكامل للتشريع والاتفاق مع إسرائيل بالنسبة لمنتجات المستوطنات".
 
وأوضحت الصحيفة أن وزارة الخارجية الدنمركية ستعقد في 23 من شهر أكتوبر في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، مؤتمرا خاصا لبحث قضية وضع الملصقات على منتجات المستوطنات، وسيشارك في المؤتمر دبلوماسيون من دول الاتحاد الأوروبي، ونشطاء من منظمات غير حكومية تحث على مقاطعة منتجات المستوطنات.
 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020