شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يتهم إيهود باراك بتأجيج الخلاف مع أوباما

نتنياهو يتهم إيهود باراك بتأجيج الخلاف مع أوباما
  في خطوة فسرتها أوساط سياسية إسرائيلية على أنها مرتبطة باعتبارات انتخابية, انتقد رئيس الحكومة الإسرائيلية...

 

في خطوة فسرتها أوساط سياسية إسرائيلية على أنها مرتبطة باعتبارات انتخابية, انتقد رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" بشدة وزير جيشه "إيهود باراك" متهماً أيه بتأجيج الخلاف مع الرئيس الأميركي "باراك أوباما".
 
وأفادت القناة الإسرائيلية الثانية أن نتنياهو، وخلال لقائه جمعه أمس الثلاثاء بوزير المالية "يوفال شطاينتس"، وجه انتقادات حادة لوزير الجيش باراك، على اثر زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية ومقابلته عمدة ولاية شيكاغو الذي كان يشغل رئيس طاقم البيت الأبيض دون تنسيق مسبق مع نتنياهو.
 
ونقلت القناة عن مصدر كان حاضرا في اللقاء أن شطاينتس حذر نتنياهو من باراك بخصوص الميزانية، وأن نتنياهو رد بالقول إنه الموضوع لا يقتصر على الميزانية، وإنما تجاوز ذلك إلى الشأن السياسي حيث أنه سافر إلى الولايات المتحدة لتذكية الأزمة بين نتنياهو بين الإدارة الأمريكية لكي ترتسم صورته كمنقذ معتدل يصلح بين الطرفين -على حد تعبيره-.
 
وتعقيباً على ذلك قالت مصادر مقربة من وزير الجيش, إن مواقفه السياسية والاقتصادية لم تتغير طيلة ولاية الحكومة, بل يعود التغيير الحاصل حاليا, إلى كيفية تعامل نتنياهو مع باراك, رغم اتفاقهما السابق على عدم السماح للخلافات بالتأثير على الصلة الوثيقة بينهما.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020