شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحطم طائرة تدريب مدنية في الفيوم ومقتل طاقمها

تحطم طائرة تدريب مدنية في الفيوم - أرشيفية

قتل ثلاثة أشخاص اليوم الجمعة في حادثة سقوط طائرة تدريب تابعة لأكاديمية الطيران المدني في صحراء مركز يوسف الصديق بالفيوم.

وتلقّت مديرية أمن الفيوم إخطارًا من العميد خالد حسن، مأمور مركز شرطة طامية، يفيد بمقتل: أكمل محمد صلاح (50 سنة)، مدرب طيران مدني، وأحمد جمال شافعي (20 سنة) وأحمد محمد محفوظ (20 سنة) طالبين في الأكاديمية العربيه للطيران، في حادثة سقوط طائرة.

وتبيّن أنّ الطائرة تتبع الأكاديمية العربية للطيران، وأثناء تحليقها في أجواء الفيوم لتدريب الطالبين أصابها عطل مفاجئ؛ ما أدى إلى سقوطها في صحراء مركز يوسف الصديق وقتل طاقمها.

ونُقلت الجثث إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي، وتحرّر محضر وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. وبدأت لجنة تحليل الحوادث التابعة لوزارة الطيران المدني التحقيقات لمعرفة أسباب سقوط الطائرة.

من جانبه، قال الطيار إلياس صادق، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، إنّه أثناء جولة تدريبية اليوم لطائرة من طراز «بيتش كرافت بارون 58» شمال بحيرة قارون، وهي المنطقة المخصصة للتدريب، تعرّضت إلى عطل فني مفاجئ؛ ما اضطر قائدها إلى الهبوط اضطراريًا في منطقة صحراوية تبعد 18 ميلًا عن مطار 6 أكتوبر مقر الأكاديمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020