شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي النواورة بأسيوط يحتجون علي هدم المستشفى التكاملي

أهالي النواورة بأسيوط يحتجون علي هدم  المستشفى التكاملي
  احتج المئات من أهالي قرية النواوره بمركز البداري بأسيوط  أمام  معدات الهدم  الخاصة بإزالة المستشفى...

 

احتج المئات من أهالي قرية النواوره بمركز البداري بأسيوط  أمام  معدات الهدم  الخاصة بإزالة المستشفى التكاملي للقرية ، وتحويلها إلى وحدة  طب أسرة.

 واعترض الأهالي المعدات وقطعوا طريق أسيوط ـ أسوان الشرقي  ومنعوا المقاول من البدء في أعمال الهدم ، وهددوا المقاول بتحطيم السيارات والمعدات في حال أقدامه على العمل.

ومن  جانبه قال الدكتور ممدوح وشاحي -وكيل وزارة الصحة بأسيوط –" صدر قرار إزالة لمبنى قديم متهالك لمستشفى التكامل لحين بناء المستشفى الجديدة  بتكلفة تتعدى 2 مليون جنيه"، مشيرا إلى أن المستشفى ستشمل كافة الأقسام  التي يحتاجها الأهالي .

أكد "|وشاحي " أن اعتراضهم لا يصب في مصلحة المحافظة  ، مضيفا أنه في حالة إصرار الأهالي على رفض الهدم سوف يقوم المقاول بإبلاغ الوزارة، وبالتالي تقوم الوزارة بسحب التمويل  من المحافظة وإرساله إلى محافظة اخرى

والمسئولين في ظل وجود  اسلحة في أيدي الاهالي خاصة بعد قيامهم بقطع الطريق وطرد المقاول والعمال  

وقال عقيل إسماعيل عقيل -المتحدث الرسمي لاتحاد شباب الثورة-  بان الأهالي   تحويلها إلى وحدة طب أسرة، وتحويلها إلى  مستشفي مركزي " ب " أو الإبقاء عليها كمستشفى تكاملي ، خاصة  وأن  مساحتها  تتعدى  5 أفدنة،  وتستوعب كل ما تحتاجه المستشفي المركزي، بعد إمدادها بمشرحة ،وإسعاف، ووحدة تحاليل وأشعة، وغرفة عمليات  خاصة أن أقرب  مستشفي علي بعد 30 كيلو من القرية القرية ، وهي من القرى الحدودية التي تواجه حدودية يوميا حوادث متكررة . 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023