شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شراكة تركية مصرية في مجال الصناعات الجلدية

شراكة تركية مصرية في مجال الصناعات الجلدية
  قال يحيى زلط، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، اليوم الأربعاء: إن الغرفة قامت بالتنسيق مع 7 شركات تركية...

 

قال يحيى زلط، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، اليوم الأربعاء: إن الغرفة قامت بالتنسيق مع 7 شركات تركية كبرى تعمل في مجال الصناعات الجلدية للدخول في شراكة مع المستثمرين المصريين في هذا المجال.

وأضاف أن معرضًا للمصنوعات الجلدية يقام في مدينة بولونيا بإيطاليا في التاسع من الشهر الجاري سيكون ملتقى المصنعين المصريين والأتراك لبحث استعانة مصر بخبرة الجانب التركي في صناعة الجلود.

وقال: إن وفد الغرفة الذي صاحب الرئيس محمد مرسي في زيارته القصيرة لتركيا- التي استغرقت 12 ساعة- سوف يعود إلى القاهرة غدًا "الخميس" بعد انتهاء جولته في بعض مصانع الجلود بعدة مدن تركية للاتفاق على استيراد مستلزمات الإنتاج الخاصة بصناعة الجلود التي تتميز  بها تركيا.

ولفت زلط إلى قرب الانتهاء من بناء مدينة الصناعات الجلدية بالعاشر من رمضان شرق القاهرة والتي استثمر فيها المصنعين الأعضاء بالغرفة  100 مليون جنيه وتم بناؤها بالجهود الذاتية، وقال إنها تستعد لاستقبال الاستثمارات والشراكات التركية المتوقع أن تحقق قيمة مضافة للصناعة.

وأكد  زلط  على تقدم تركيا وتفوقها في الصناعات المكملة للجلود وأنها تحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم في المصنوعات الجلدية؛  حيث يدخل نحو 130 مستلزمًا لصناعة حذاء واحد، ومصر تعاني من عجز كبير في هذا المجال.

وأشار الى  أن 65 مصنعًا يستوردون مستلزمات إنتاج خاصة بصناعة الجلود من تركيا من قوالب وكعوب، وبطانة، ومواد لاصقة، بقيمة لا تتجاوز 70 مليون جنيه سوف تتضاعف.

وقال رئيس غرفة صناعة الجلود: "إن هناك 7 مدن كبرى بتركيا في كل منها مدينة صناعية لا تقل مساحتها عن نصف مليون متر مكعب مخصصة للصناعات والملابس الجلدية والأحذية من بينها ديزني، أنقرة، أزمير، كوتيا وأن منتجاتها تصدر للعديد من الأسواق في العالم".

كان قطاع الأحذية  قد شهد تحسنًا ملموسًا خلال العام الجاري قدر بـ18,3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بعد أن كان حتى عام 1990 يعتمد على الصناعات اليدوية التقليدية والورش الصغيرة في الإنتاج.

وتستهدف تركيا  زيادة حجم صادراتها من صناعة الجلود إلى 2000 مليون دولار عام 2013، بالتركيز على أسواق شمال إفريقيا، والدول الأوربية والهند، روسيا، البرازيل والأرجنتين وفيتنام  .

وبلغت صادرات تركيا من الجلود والمنتجات الجلدية 943,5 مليون جنيه بنهاية اكتوبر 2011 وقدرت الاستثمارات الموجهة لقطاع الجلود في تركيا  بنحو 1،1 مليار دولار عام 2010 .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023