شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تبدأ إنشاء مطار بمنطقة رأس سدر في سيناء

الحكومة تبدأ إنشاء مطار بمنطقة رأس سدر في سيناء
  بدأت الحكومة الخطوات التنفيذية لإنشاء مطار جديد بمنطقة رأس سدر الواقعة على خليج السويس بساحل البحر الأحمر وتتبع...

 

بدأت الحكومة الخطوات التنفيذية لإنشاء مطار جديد بمنطقة رأس سدر الواقعة على خليج السويس بساحل البحر الأحمر وتتبع محافظة جنوب سيناء.

وقال سمير حلبية، رئيس جمعية مستثمري رأس سدر: "إن عملية إنشاء المطار تم إسنادها لإحدى الجهات السيادية بالدولة والتي انتهت من اختيار موقع المطار وبدأت بالفعل في تعيين الطاقم الهندسي المكلف بتنفيذ المشروع البالغ تكلفته الاستثمارية  600 مليون جنيه".

وكانت الحكومة السابقة برئاسة الدكتور كمال الجنزوري قد وافقت على إنشاء المطار بهدف تنشيط الحركة السياحية بالمنطقة.

وأضاف حلبية: "تنفيذ بناء المطار سيكون له تأثير إيجابي لخدمة المستثمرين وعودة النشاط السياحي بالمنطقة التي تعاني منذ سنوات بسبب تعطل المشروع".

وأوضح أن منطقة رأس سدر تعاني من تجمد استثمارات تقدر بنحو 11 مليار جنيه، وهي عبارة عن فنادق وقرى سياحية متوقفة عن العمل وبعضهالم يستكمل عملية الإنشاء بسبب استمرار الغياب الأمني بالمنطقة، مؤكدًا أن إنشاء المطار سيكون له تأثير إيجابي على الحركة السياحية وإنقاذ هذه الاستثمارات المعطلة.

وتسعى الحكومة  لإحداث تنمية شاملة فى مناطق سيناء وذلك  بعد اكثر من 30 عاما من الاهمال الذى شهدته المنطقة على ايدى النظام السابق  رغم ما تمثله من  أهمية كبيرة للامن القومى القربها من   الحدود مع اسرائيل .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020