شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لقاء مرتقب للدول الأعضاء في المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية

لقاء مرتقب للدول الأعضاء في المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية
  علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن اتصالات تجرى حاليا بين وزراء خارجية مصر وتركيا وإيران والمملكة...

 

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن اتصالات تجرى حاليا بين وزراء خارجية مصر وتركيا وإيران والمملكة العربية السعودية لتحديد موعد لعقد اجتماع يضم الدول الأعضاء في المبادرة التي طرحتها مصر في القمة الإسلامية الماضية بشأن حل الأزمة السورية.

وقالت مصادر مطلعة في القاهرة اليوم الأربعاء إن هناك اقتراحًا لعقد الاجتماع القادم لوزراء خارجية دول المبادرة في تركيا، مشيرة إلى أنه بالرغم من عدم مشاركة المملكة العربية السعودية في الاجتماع الوزاري الأول لدول المبادرة والثاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي إلا أنه يتم التشاور معها ويتم إحاطتها بالمناقشات التي تتم خلال هذه الاجتماعات.

وأعربت المصادر عن أملها في مشاركة السعودية في الاجتماعات القادمة بعد زوال العوائق التي منعت من مشاركتها في الاجتماعين السابقين الأول في القاهرة والثاني في نيويورك، موضحة أن الهدف من المبادرة التي أطلقها الرئيس محمد مرسي بمكة في 27 من رمضان الماضي تهدف إلى حقن الدماء التي تسال على الأرض السورية وتزداد كل يوم مع تحقيق تطلعات الشعب السوري في الديمقراطية وتحقيق العدالة والعيش بكرامة.

وشددت المصادر على أن مصر ليست لها أي أغراض أو دوافع سياسية خارجية سوى مصلحة المنطقة والتي تتمثل في الاستقرار وعدم دخول المنطقة في أزمات تهدد أمنها، بالإضافة إلى مساندة الشعب السوري .

وقالت المصادر إن مصر بتدعم أي مبادرة تهدف إلى حل الأزمة وحقن الدماء و منها مهمة المبعوث الدولي العربي الأخضر الإبراهيمي، نافيًا وجود أي تعارض بين المبادرة المصرية ومهمة الإبراهيمي، ومشددًا على أن مصر بتدعم مهمته وتتمنى لها النجاح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020