شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئاسة الجمهورية: حق الإضراب مكفول للجميع لكن وفقًا للقانون

رئاسة الجمهورية: حق الإضراب مكفول للجميع لكن وفقًا للقانون
   أكد ياسر على المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن حق الإضراب مكفول لجميع شرائح المجتمع المصري، وهو...

 

 أكد ياسر على المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن حق الإضراب مكفول لجميع شرائح المجتمع المصري، وهو حق من حريات التعبير التي نؤمن بها ولكن بشرط أن يكون هذا الإضراب متماشيًا مع القانون وألا يضر بمصالح شرائح أخرى في المجتمع.

ودعا المتحدث باسم الرئاسة إلى أن يكون الإضراب وفق صحيح القانون ولا يضر بمصالح المواطنين لأن الجميع في مصر يتفق على ذلك, مشيرًا إلى أن الإضراب ليس معناه عقاب المواطنين.

وقال علي إن مؤسسة الرئاسة تعمل مع جميع هذه الشرائح المضربة للوصول إلى حلول مرضية وفق الإمكانيات المتاحة في هذا التوقيت وموارد الدولةِ.

وأكد ياسر على أن مؤسسة الرئاسة تتفهم تماما معاناة كثير من شرائح المجتمع المصرى سواء من العمال أو المهنين أو سائقى الميكروباص او الاطباء وغيرهم مؤكداً أن الرئاسة تعمل ليل نهار من اجل دفع الاقتصاد المصرى للأمام ومحاولة توليد عائد إقتصادى أكبر مما يساعد على تخفيف الاعباء التى يعانى منها المواطنين والتى تراكمت عبر سنوات طويلة .

وقال ياسر على أن التعثر الاقتصادى الذى تعيشه مصر الان هو تراكم لسنوات طويلة من سوء إدارة موارد الدولة وهناك خطة واضحة المعالم فى البرنامج الرئاسى للرئيس محمد مرسى والعمل فيه يتم ليل نهار ويحتاج كما قال الرئيس لكثير من العمل وقليل من الصبر للوصول الى مستوى حياة مرضى لجميع مواطنى الشعب المصرى .

واشار الي انه سبق وأن تم الاعلان أن العجز فى الموازنة العامة للدولة وصل الى 135 مليار جنية وهو ليس رقم قليل واكد أنه جارى العمل على تقليل هذا العجز والوصول الى موارد حقيقية تلبى إحتياجات المواطن وتطلعه لحياة كريمة ولعدالة إجتماعية عادلة مؤكداً أن الحكومة الحالية تبذل اقصى الجهد للوصول الى ذلك .

وأوضح ياسر على أن كل زيارات الرئيس الخارجية تصب هدفها فى تقليل العجز فى الموازنة من خلال ضخ إستثمارات جديدة فى شرايين الاقتصاد المصرى مؤكداً أن 80% من برنامج زيارات الرئيس الخارجية يكون إقتصادى سواء عقد إتفاقيات مع الدول أو تشجيع رجال الاعمال لإقامة إستثمارات جديدة فى مصر لخلق فرص عمل جديدة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023