شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محللون لـ«رصد»: 3 مكاسب للمنتخب من «ودية» البرتغال

منتخب مصر - أرشيفية

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، رسميًا، أنه تم الاتفاق على إقامة مباراة ودية للمنتخب، خلال فترة توقف الدوري المقبلة، أمام منتخب البرتغال، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

وتبدأ فترة توقف مسابقة الدوري المحلي، اعتبارًا من يوم 19 وحتى 27 من شهر مارس المقبل، قبل استئناف الدور الثاني من البطولة.

وأوضح مدير المنتخب، أنه تقرر دخول «الفراعنة» في معسكر مغلق، بمدينة زيورخ بسويسرا، كأول معسكرات الاستعدادات لكأس العالم، ويتخلله مباراة ودية أمام البرتغال، يوم 23 من شهر مارس.

طابع أوروبي

ومن جانبه، قال أحمد حسام «ميدو»، نجم منتخب مصر الأسبق، في تصرحيات خاصة لـ«رصد»، إن المنتخب البرتغالي يمتلك لاعبين مميزين، ويقدم كرة قدم أوروبية تشبه المنتخب المصري إلى حدٍ ما، ولكن بطابع أوروبي، وحصلوا على كأس الأمم الأوروبية، لافتًا إلى أن المباراة الودية ستكون تجربة مميزة ومفيدة بالنسبة لمصر.

 

الاستعداد للروس

كما أشاد ربيع ياسين، بالمباراة الودية، مشيرًا إلى أن المنتخب البرتغالي يقدم كرة مشابهة لتلك التي يقدمها منتخب روسيا، منافس مصر في مونديال كأس العالم، مصرحًا «المباراة ستكون درسًا جيدًا للاستعداد للروس».

 

ويرى خالد بيومي، المحلل الرياضي، أن منتخب البرتغال هو الأوروبي الوحيد الذي يقدم كرة مشابهة للكرة اللاتينية، موضحًا أن مواجهته وديًا، خير استعداد لكأس العالم، فيما يتعلق بمباراة روسيا لأنهما أوروبيان مثل بعضهم، وكذلك لمباراة أوروجواي اللاتيني.

 

أجواء مشابهة للكأس

وعلّق هشام يكن، نجم نادي الزمالك وقائد المنتخب في كأس العالم 1990، موضحًا «المباراة مفيدة للطرفين، البرتغال يرغب في الاستعداد للمغرب، ونحن نبحث عن مدرسة مشابهة لروسيا».

وتابع: «المباراة ستقام في أوروبا، في أجواء مشابهة لكأس العالم، وسيكون الحضور الجماهيري عاملًا مساعد بالطبع، للتعود على الأجواء».

واختتم يكن، مؤكدًا أن المباراة ستكون صعبة للغاية، لافتًا إلى أن الجانب البرتغالي سيأخذ الودية بمنتهى الجدية، من أجل الاستعداد لكأس العالم، وستكون إعدادا جيدا بالنسبة «للفراعنة»، خاصة فيما يتعلق بالأمور الدفاعية.

 

من الجدير بالذكر، أن المنتخب الوطني يقع في المجموعة الأولى من كأس العالم، برفقة منتخبات، روسيا وأوروجواي والسعودية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020