شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصطفى أبوشاقور: رفضت أن تكون الحكومة الليبية حكومة محاصصة

مصطفى أبوشاقور: رفضت أن تكون الحكومة الليبية حكومة محاصصة
  أعرب مصطفى أبو شاقور رئيس الوزراء الليبي المنتخب عن أمله في أن تحظى الحكومة الليبية بثقة...

 

أعرب مصطفى أبو شاقور رئيس الوزراء الليبي المنتخب عن أمله في أن تحظى الحكومة الليبية بثقة المؤتمر الوطني الليبي العام "البرلمان".

وأكد أبو شاقور- في تصريحات له مساء اليوم (الأربعاء) -أنه حرص على تشكيل حكومة وفاق وطني تمثل كل الكيانات السياسية والمستقلين ..مضيفًا أن الحكومة سوف تكون قوية وتتميز بالكفاءة وليست حكومة محاصصة وسيكون تركيزها على توطين الأمن والاستقرار في ليبيا وبناء مؤسسات الجيش والشرطة وتحقيق دور فاعل للثوار في مؤسسات الدولة الليبية.

وشدد رئيس الوزراء الليبي على أن ليبيا تمر حاليا بمرحلة حساسة تواجه فيها تحديات كبرى، وأن التعامل معها سوف يشكل مستقبل البلاد وقال إن المرحلة تستوجب السرعة والحزم في تحقيق الأمن وتحريك الاقتصاد وبناء الدولة، مؤكدًا رفضه الالتزام بأي وزارة بعينها لأي كيان أو جهة مستقلة، وأنه أراد تشكيل فريق يستطيع معه أن يحقق أهداف هذه المرحلة والتوافق معه لخدمة هذه الأهداف .

وأكد أن معياره الوحيد هو اختياره لأعضاء الحكومة بناء على الكفاءة والحزم والشجاعة وتقديم المصلحة العليا لليبيا، وأنه قام بوضع مجموعة من المعايير تم على أساسها تصنيف المئات من السير الذاتية التي تجاوزت الخمسمائة سيرة ذاتية للمتقدمين للوزارات المختلفة..مضيفا أنه التقى المرشحين في كل وزارة واجتهد في اختيار من يعتقد أنه الأفضل لتولي المسئولية في هذه المرحلة.

وأعرب عن أمله في أن يتم منح الثقة للحكومة لتبدأ في القيام بعملها وتنفيذ مهامها في أقرب وقت ممكن، داعيًا إلى دعمها وتسهيل مهامها.

وكان الدكتور مصطفى أبو شاقور قد قام بتقديم مقترح تشكيل حكومته المؤقتة للمؤتمر الوطني العام في الجلسة التي عقدها مساء اليوم الأربعاء بمقر المؤتمر الوطني الليبي العام بالعاصمة طرابلس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023