شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة عسكرية تقضي بسجن العقيد أحمد قنصوة 6 سنوات

العقيد أحمد عبد الغفار حسن قنصوة

قررت محكمة شمال القاهرة العسكرية، اليوم الثلاثاء، حبس العقيد بالقوات المسلحة أحمد قنصوة لمدة 6 سنوات مع الشغل والنفاذ، بحسب أسعد هيكل، محامي قنصوة.

وواجه قنصوة تهمًا بنشر فيديو يتناول فيه بعض الآراء السياسية، ومخالفة التعليمات والأوامر العسكرية، بحسب تصريحات هيكل لـ«مدى مصر».

وأوضح هيكل أنه ينتظر الحصول على حيثيات الحكم لمعرفة أسبابه، والتهم التي أُدين بها قنصوة بشكل رسمي.

كان قنصوة أعلن اعتزامه الترشح لرئاسة الجمهورية، وذلك رغم عدم قبول استقالته من الخدمة العسكرية، في خطاب نشره عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أواخر شهر نوفمبر الماضي.

وأكد قنصوة، في خطابه، أنه لجأ للقضاء منذ مارس 2014 لقبول الاستقالة.

وأضاف قنصوة أنه أقام 11 دعوى قضائية اختصم فيها «رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس مجلس النواب وغيرهم بصفاتهم بواقع 3 دعاوى أمام اللجان القضائية للقوات المسلحة، و7 دعاوى أمام محاكم مجلس الدولة، منها واحدة مستمرة ودعوى قضائية واحدة أمام المحكمة الدستورية العليا ما زالت منظورة».

وكانت رشا صفوت، زوجة قنصوة، أشارت إلى أنها لم تتمكن من زيارته منذ قرار حبسه 15 يوما على ذمة تحقيق النيابة العسكرية عقب بثّه مقطعًا مصوّرًا أعلن فيه اعتزامه الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت أنه عقب توجهه إلى مقر عمله في إدارة اﻷشغال العسكرية «جاءت مكالمة تليفونية من المدعي العام العسكري إلى محاميه أسعد هيكل ﻹبلاغه بحضور التحقيق معه».

ورغم أن باب الترشح للانتخابات الرئاسية لم يفتح بعد، إلا أنه حتى اﻵن وبخلاف قنصوة، أعلن المحامي خالد علي، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، اعتزامهما الترشح في سباق 2018.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية