شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول بالبيت الأبيض: «فيس بوك» و«مايكروسوفت» أحبطتا هجمات إلكترونية كورية شمالية

توم بوسرت مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي يتحدث في واشنطن يوم الثلاثاء. تصوير: كيفين لامارك - رويترز.

أعلن مسئول في البيت الأبيض، أن شركتي «فيس بوك» و«مايكروسوفت» قامتا بإحباط عددا من التهديدات الإلكترونية الكورية الشمالية الأسبوع الماضي.

وصرح توم بوسرت مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي، أن «فيس بوك» قامت بحذف حسابات مما أدى إلى وقف التنفيذ العملي لهجمات إلكترونية مستمرة كما اتخذت مايكروسوفت إجراءات لإحباط هجمات قائمة ليس فقط هجوم «وانا كراي» في بادئ الأمر.

ولم يقدم بوسرت أية تفاصيل حول الإجراءات التي قامت بها الشركتين الأمريكيتين العملاقتين لكنه أوضح إن الحكومة الأمريكية دعت الشركات الأخرى إلى التعاون في مجال الدفاع عن الأمن الإلكتروني، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأكد بوسرت خلال مؤتمر صحفي عقد بالبيت الأبيض ألقى خلاله باللوم على كوريا الشمالية في هجوم وانا كراي الذي أصاب مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في أكثر من 150 دولة قائلا إن الحكومة الأمريكية لديها دليلا واضحا على مسؤولية كوريا الشمالية، إلا أنه لم يوضح هذا الدليل.

ومن جانبه وأكد متحدث باسم فيس بوك أن الشركة قامت بحذف حسابات لها صلة بمجموعة للقرصنة الإلكترونية مرتبطة بكوريا الشمالية تسمى لازاروس جروب، الأسبوع الماضي، مشيرة إلى إنها أخطرت أيضا الأشخاص الذين كانوا على اتصال بهذه الحسابات.

فيما قال براد سميث رئيس مايكروسوفت في تدوينة قام بنشرها إن الشركة عطلت الأسبوع الماضي أيضًا برنامجا ضارا كانت لازاروس جروب تعتمد عليه وقامت بتنظيف أجهزة كمبيوتر عملاء أصابها هذا البرنامج وعطلت حسابات كانت تستخدم لمواصلة الهجمات الإلكترونية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020