شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإعلام: لن أمنع المعارضين من التليفزيون كما فعل النظام السابق

وزير الإعلام: لن أمنع المعارضين من التليفزيون كما فعل النظام السابق
   قال صلاح عبد المقصود -وزير الإعلام- إن شعار التليفزيون المصري خلال المرحلة المقبلة هو "التليفزيون لشعب مصر"،...

 

 قال صلاح عبد المقصود -وزير الإعلام- إن شعار التليفزيون المصري خلال المرحلة المقبلة هو "التليفزيون لشعب مصر"، قائلا: "نسعى لتحويل الإعلام المصري لإعلام يعبر عن مصالح ومطالب الشعب"، موضحا انه ليس شرطا إلغاء وزارة الإعلام ولكن الأهم هو إلغاء شكلها الحالي كإعلام سلطة. 
 
وأكد انه لن يقوم بممارسة أفعال النظام السابق بمنع المعارضين من الظهور على شاشة التليفزيون المصري قائلاً: "تم حرماني من دخول مبنى الإذاعة والتليفزيون طول حياتي ولم أدخله إلا بعد فوز الرئيس محمد مرسي".
 
و أشار عبد المقصود – في حوار خاص له ببرنامج "الحياة اليوم" مساء أمس (الأربعاء)- إلى أن البعض يشكك في شخصه لمجرد انه وزير إعلام إخواني، مؤكدا على انه يمتلك خبرة إعلامية ويعمل بالإعلام منذ أن كان طالبا في كلية الإعلام، قائلاً: "أنا انتمى لفكر الإخوان المسلمين ولي تيار سياسي ولكنى لست عضوا بحزب الحرية والعدالة"، مؤكدا على انه لن يكون أبدا بوقا للرئيس أو الحكومة أو تيار سياسي معين بل على العكس سوف يكون الإعلام مراقبا للحكومة.
 
وحول أزمة برنامج "نهارك سعيد" على قناة "نايل لايف"، قال عبد المقصود أن إحالة فريق البرنامج للتحقيق تأتي لأن ألفاظ الضيف بالبرنامج كانت منفلتة حيث انه قام بسب الرئيس ووصفه بالشيطان وأيضا شكك في قدرات القوات المسلحة وكانت المذيعة تبتسم وتوافقه بإيماءاتها، وكان المفروض على المذيعة أن تتبنى الرأي الغائب.
 
وشدد وزير الإعلام انه يتعهد بحرية التعبير لكل ضيف في التليفزيون المصري ولكن مع حفظ حقوق الآخرين، لافتا إلى ان الضيف الذي تسبب في المشكلة ببرنامج "نهارك سعيد" لم يمنع من الدخول إلى مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قائلا: "أهلا به في أي وقت ولكن بطريقة منضبطة".
 
وفى سؤال عن فرصة إتاحة الرأي و الرأي الآخر، رد عبد المقصود قائلاً: "إن التليفزيون المصري قام بإذاعة مؤتمر حزب الحرية والعدالة بعد إذاعة مؤتمر الوفد وإذاعة مؤتمر التيار الشعبي للمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي وسمحت للفريق أحمد شفيق بالظهور على التليفزيون المصري يوم إحالته لمحكمة الجنايات، مشيرا إلى أن هذا يدل على أن التليفزيون المصري ملك للجميع ولن يتبنى وجه نظر واحده كما يردد البعض. 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020