شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باكستان: ندعم قرار أممي يطالب واشنطن بالتراجع عن قرارها بشأن القدس

باكستان: ندعم قرار أممي يطالب واشنطن بالتراجع عن قرارها بشأن القدس
أعلنت الحكومة الباكستانية، اليوم الخميس، أنها ستدعم مشروع القرار الأممي الذي يطالب واشنطن بالتراجع عن قرارها بشأن القدس.

أعلنت الحكومة الباكستانية، اليوم الخميس، أنها ستدعم مشروع القرار الأممي الذي يطالب واشنطن بالتراجع عن قرارها بشأن القدس.

وقالت الحكومة في تغريدة على موقع «تويتر» :« باكستان ستدعم اليوم، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يطالب الولايات المتحدة بالتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل».

وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت، غدًا الخميس، لصالح مشروع قرار بالأمم المتحدة ضد قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لـ «إسرائيل».

وقال «ترامب»، للصحفيين فى البيت الأبيض: «إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا، حسنا، سنراقب هذا التصويت، دعوهم يصوتوا ضدنا. سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك».

ونشرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هيلي، تغريدة، قالت فيها إن الولايات المتحدة تتوقع ألا تصوت الدول التي تلقى دعما من واشنطن لصالح قرار معادٍ لها.

 

وقالت هيلي،: «يوم الخميس، سيكون هناك تصويت ينتقد خيارنا، وستسجل الولايات المتحدة تلك الأسماء التي ستنتقدنا».

ومن المقرر أن تصوِّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، على قرار يدعو الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى التراجع عن قرار اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وصوّتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، على قرار يؤكّد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير؛ بتأييد 176 دولة وامتناع 4 عن التصويت، ومعارضة 7 دول.

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن ترامب اعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمة مزعومة لإسرائيل القائمة بالاحتلال، والاستعداد لنقل السفارة الأميركية إليها.

واستخدمت واشنطن، الإثنين الماضي، حق النقض في وقف قرار بمجلس الأمن يعطل الإجراءات الأميركية بحق القدس.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020