شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق أول حساب رسمي للسينما السعودية على «تويتر»

إطلاق أول حساب رسمي للسينما السعودية على «تويتر»
دشنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، اليوم الخميس، حسابا رسميا موثقا للسينما السعودية، على موقع «تويتر».

دشنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، اليوم الخميس، حسابا رسميا موثقا للسينما السعودية، على موقع «تويتر».

يأتي تدشين الحساب بعد 10 أيام من إعلان وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أن دور السينما التجارية سيسمح لها بالعمل في المملكة اعتباراً من مطلع 2018، لأول مرة منذ أكثر من 35 عاماً.

وعُرف الحساب، الذي حمل اسم «@alcinema_sa»، أنه الحساب الرسمي من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع لجميع أخبار السينما ومعلوماتها في السعودية.

وجاءت أول تغريدة للحساب، في كلمة واحدة جاء فيها، «عُدْنَا»، وذلك في إشارة إلى عودة السينما للمملكة بعد حظر لأكثر من 3 عقود.

ووصل عدد المتابعين للحساب بعد 3 ساعات من إطلاق الصفحة أكثر من 46 ألف متابع.

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، في 11 ديسمبر أن دور السينما التجارية سيسمح لها بالعمل في المملكة اعتبارا من مطلع 2018، وللمرة الأولى منذ أكثر من 35 عاما.

وبحسب بيان رسمي للوزارة، أصدر مجلس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، قرارا اليوم يسمح بمنح تراخيص لدور السينما، بما في ذلك مقدمو الخدمات التجارية.

وقال عواد العواد، وزير الإعلام السعودي: «بدأت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بصفتها الجهة التنظيمية في قطاع الصناعة، عملية ترخيص دور السينما في المملكة.. ونتوقع افتتاح أول دور سينما في مارس 2018».

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية، أمس، عقد مذكرة تفاهم، مع الشركة المشغلة لصالات السينما AMC، وأشار إلى أن قائمة الأفلام التي ستكون حاضرة في صالات السينما السعودية في بداية انطلاقتها تشمل 5 أفلام هوليوودية عائلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023