شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يصف الأمم المتحدة بـ «بيت الأكاذيب»

نتنياهو يصف الأمم المتحدة بـ «بيت الأكاذيب»
هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعية العامة للأمم المتحدة، على خلفية تصويت لمشروع قرار بشأن القدس، مساء اليوم، ووصفها بأنها «بيت الأكاذيب»

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعية العامة للأمم المتحدة، على خلفية تصويت لمشروع قرار بشأن القدس، مساء اليوم، ووصفها بأنها «بيت الأكاذيب».

وقال نتنياهو، خلال مراسم تدشين مستشفى في مدينة اشدود، اليوم: « القدس هي عاصمة إسرائيل، سواء اعترفت بذلك الأمم المتحدة أم لا، مرت 70 عاما حتى اعترفت الولايات المتحدة بذلك رسميا، وستمر سنوات حتى أن تعترف بذلك الأمم المتحدة أيضا».

وأضاف، بحسب نص تصريحاته التي أرسل مكتبه نسخة منها لوكالة الأناضول: « إن تعامل دول كثيرة في العالم في جميع القارات مع إسرائيل، يتغير خارج أروقة الأمم المتحدة، وهذا سيتسرب في نهاية المطاف إلى داخل أروقة الأمم المتحدة التي تشكل بيت الأكاذيب».

وتابع نتنياهو: «دولة إسرائيل ترفض هذا التصويت رفضا قاطعا حتى قبل القيام به».

وأضاف: «القدس هي عاصمتنا، سنواصل البناء فيها والسفارات الأجنبية وعلى رأسها السفارة الأمريكية ستنتقل إليها، هذا سيحدث لا محالة».

وأضاف: « أود أن أشكر الرئيس ترامب والسفيرة (مندوبة واشنطن نيكي) هالي على وقوفهما الشجاع وغير القابل للمساومة، إلى جانب إسرائيل والحقيقة، الحقيقة ستنتصر حتما».

من المنتظر مساء اليوم، تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار بشأن القدس، يطالب بإلغاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أقر فيه بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية إليها.

في 6 ديسمبر الجاري، أعلن ترامب اعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمة مزعومة لإسرائيل القائمة بالاحتلال، والاستعداد لنقل السفارة الأميركية إليها.

واستخدمت واشنطن، الإثنين الماضي، حق النقض في وقف قرار بمجلس الأمن يعطل الإجراءات الأميركية بحق القدس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020