شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحة أسيوط: الغدة النكافية سريع الانتشار وليس مزمن

صحة أسيوط: الغدة النكافية سريع الانتشار وليس مزمن
  أكد الدكتور ممدوح وشاحى- وكيل وزارة الصحة بأسيوط - أنه لا خوف من ظهور حالات لمرض الغدة النكافية بين الاطفال فى...

 

أكد الدكتور ممدوح وشاحى- وكيل وزارة الصحة بأسيوط – أنه لا خوف من ظهور حالات لمرض الغدة النكافية بين الاطفال فى محافظة أسيوط لان المرض ليس بالخطورة التى يعتقدها البعض.

 وأضاف وشاحي أن المرض سريع الانتشار ولكن ليس بمزمن ويمكن علاجه بسهوله، مؤكداً  أن فيروس الغدةالنكافيه هو إلتهاب فيروسي حاد يتم الشفاء منه تلقائيا، كما أنه التهاب لواحدة أو أكثر من الغدد اللعابية ، التى تقع على جانبي الخدين في المسافة بين الأذن والفك أو تحت الفكين ،كما أن أعراضه  تتمثل فى ارتفاع درجه الحرارة وآلام المفاصل وفقدان الشهيه ،وأن الراحة والمضاد الحيوي ضروريًا لعلاجه.

وأشار إلى أن الحالات التى تم اكتشاف اصابتها بالمرض حتى الأن لا تزيد عن 5 طلاب فى مدارس مراكز الفتح وديروط ومدينة اسيوط ،وأنها تتلقى علاجها وحالاتها مستقرة تماماً ولا خوف عليها.

 وقال وشاحى أنه تم رفع حالة الطوارئ بين الزائرات والأطباء داخل المدارس والرعاية الصحية والإبلاغ عن أي حالات مصابة فوراً.

وفى سياق آخر أكد الدكتور يحيى كشك- محافظ أسيوط – أنه اطمئن على الحالات الخمس المصابة بالنكافية من خلال اتصالاته بوكيل وزارة الصحة .

وناشد كشك المواطنين وأولياء الامور بعدم الخوف أو الانزعاج من إرسال ابنائهم إلى مدارسهم لانه لا خطورة من المرض على الاطلاق،  مشيداً بالسلوك الحضارى لاطباء المستشفيات فى أسيوط الذين تعاملوا مع المرضى بشكل إنساني رغم الاضراب الذى تم تعليقه اليوم الخميس لصرف الادوية للحالات المزمنة والطارئة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023