شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفارة مصر بالأردن تدعو رعاياها لعدم التواجد بمظاهرات غدًا

سفارة مصر بالأردن تدعو رعاياها لعدم التواجد بمظاهرات غدًا
   أهابت السفارة المصرية بالأردن بجميع المواطنين المصريين المتواجدين بالمملكة عدم التواجد نهائيا في أماكن...

 

 أهابت السفارة المصرية بالأردن بجميع المواطنين المصريين المتواجدين بالمملكة عدم التواجد نهائيا في أماكن المسيرات والتجمعات التي ستنطلق غدا الجمعة، سواء في وسط العاصمة عمان أو في أي مكان آخر داخل الأردن.

وشددت السفارة – في بيان أصدرته اليوم (الخميس) – على جميع الرعايا المصريين بالأردن الالتزام حرفيا وتماما بتعليمات وتوجيهات السلطات الأردنية في هذا الشأن، وذلك للأهمية القصوى.

وكانت السلطات الأردنية قد أصدرت تعليمات بعدم تواجد أي مواطن غير أردني ضمن تجمعات غدا الجمعة، سواء كان في وسط العاصمة عمان أو في أي مكان آخر داخل المملكة.

ومن المقرر أن تنطلق غدا مسيرتان حاشدتان من وسط العاصمة عمان، الأولى دعت إليها الحركة الإسلامية، والثانية لشباب "الولاء للوطن وقائد الوطن".

وكان مدير الأمن العام الأردني الفريق أول الركن حسين المجالي قد قال خلال ترؤسه أمس لاجتماع أمني ضم قادة وحدات وإدارات في الأمن العام والدرك والأجهزة الأمنية "إنه بعد دراسة الأبعاد والمعطيات الأمنية تقرر فتح نقاط غلق وتفتيش على الطرق المؤدية من وإلى مكان المسيرة لإجراء تدقيق أمني سريع على كل من يشتبه به ويرغب فى التوجه إلى موقع المسيرة، إضافة لمنع وعدم السماح لأي شخص غير أردني من التواجد في مكان المسيرة لمبررات ومعلومات أمنية تحتم كل ذلك".

وأضاف أنه تقرر نشر قوة من رجال الأمن العام لمرافقة المسيرة منذ انطلاقها وحتى انتهاء فعالياتها، منبها إلى أن هناك مؤشرات إلى إمكانية استغلال هذه المسيرة التي يفترض أن تكون كسابقاتها، من قبل فئة خارجة عن القانون لإثارة البلبلة والفتنة وافتعال أحداث ضمن المسيرات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020