شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء الحوار المجتمعي اليوم للخروج بخارطة طريق تنمية مصر

بدء الحوار المجتمعي اليوم للخروج بخارطة طريق تنمية مصر
  أكدت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء،  أن الحوار المجتمعي الذي أعلنت عنه حكومة الدكتور هشام قنديل أمس ، وأكدت فيه رغبتها...

 

أكدت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء،  أن الحوار المجتمعي الذي أعلنت عنه حكومة الدكتور هشام قنديل أمس ، وأكدت فيه رغبتها للاستماع إلى رؤية كل طوائف المجتمع في  إستراتيجية التنمية الاقتصادية والاجتماعية،  التي يجب أن تسير عليها مصر خلال الفترة المقبلة ستبدأ أولى فعاليته  اليوم بمجلس الوزراء في الرابعة عصرا.
 
و أوضحت المصادر في تصريحات خاصة لشبكة "رصد" الإخبارية،  أن الحكومة ستعمل على  الخروج من هذا الحوار بمسودة واضحة لتكون بمثابة خارطة طريق مصرية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية لمصر خلال العشر سنوات القادمة.
 
وأشارت إلى أن عدد الإعلاميين وكبار الاقتصاديين  والسياسيين  سيكونوا في مقدمة من ستجري الحكومة الحوار المجتمعي معهم والاستماع إلى آرائهم ،عن طريق عدد من اللقاءات المباشرة إلى جانب طرح الحوار في كافة وسائل الإعلام وعبر مواقع لانترنت ليشارك الجميع بمقترحاته.
 
كما أكدت المصادر أن أبواب الحكومة مفتوحة للاستماع للجميع دون إقصاء لأحد وأن الحكومة ستسعى جاهدة للاستفادة من كافة المقترحات و الأطروحات وستعمل على تلافى كافة السلبيات التي حدثت في الحوارات التي كانت تجرى في العهد السابق أو أثناء إدارة المجلس العسكري للبلد.
 
وأوضح المصدر أن حكومة الدكتور هشام  قنديل لديها برنامجها  الواضح للتنمية، لكنها تسعى في الوقت ذاته للاستفادة من كافة الخبرات الفنية والمجتمعية، مشيرا إلى أن هناك محاور تم وضعها للحوار منها معالجة مشكلة البطالة  التي وصلت إلى 13% بين الشباب وسد عجز الموازنة واليات ترشيد الإنفاق والأسلوب الأمثل للدعم وكيفية الوصول به إلى مستحقيه.
 
 
 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020