شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعلن موعد إصدار أول تأشيرة سياحية.. تعرف على التفاصيل

تأشيرة سفر سعودية - أرشيفية

قال الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، إنّ المملكة ستبدأ في إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية في الربع الأول من العام المقبل؛ بعدما «تمّت كل الموافقات الحكومية، ونحن الآن نعدّ اللوائح المنظمة فقط، من يحصل على التاشيرة وكيف يحصل عليها».

وتمنح السعودية حاليًا تأشيرة زيارة لغرض السياحة لعدد محدد من الدول، تتضمن قيودًا كثيرة؛ من بينها ضرورة التقدّم بالطلب عن طريق شركة معتمدة، وأن تكون الإقامة تحت رعاية جهة مرخصة، وأن يأتي السائحون ضمن مجموعات؛ بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص.

وقال «سلطان»، في مقابلته مع وكالة فرانس برس بمقر الهيئة في الرياض، إنّ قيمة التأشيرة السياحية لم تُحدّد بعد، مؤكدًا أنها ستكون «بأقلّ قدر ممكن؛ لاعتقادنا أنّ الأثر الاقتصادي المتراكم أكثر من قيمة التأشيرة النقدية، فأثرها سيكون في الباقات والجولات السياحية والفنادق والاستهلاك وغيرها».

وأضاف أنّ التأشيرات السياحية ستبدأ في الربع الأول من 2018، وستكون إلكترونية وتشمل جميع الدول المتاح لها زيارة السعودية.

وأعلن «سلطان»، في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للسياحة والثقافة، أنّ السلطات ستطلق مبادرة «السعودية وجهة المسلمين»، التي ستتيح للزائر الذي يأتي إلى العمرة أو الترانزيت أن يتنقل في مواقع التاريخ الإسلامي والسيرة النبوية وطرق الهجرة وطرق التجارة القديمة وغيرها من المواقع التاريخية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020