شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. السجن المشدد لـ26 شخصًا بادعاء اتهامهم بـ«حرق نقطة المنيب»

جلسة في محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار حسين قنديل

قضت محكمة جنايات الجيزة، في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار حسين قنديل، بمعاقبة 13 متهمًا بالسجن المشدد عشر سنوات، ومعاقبة عشرة بالسجن المشدد خمس سنوات، وثلاثة آخرين بالسجن خمس سنوات؛ لادعاء إدانتهم بارتكاب عنف وتخريب وحرق مركز شرطي (نقطة شرطة المنيب) في يناير 2014.

وقُبض على هؤلاء الأشخاص في 2 فبراير 2015، وأحيلوا إلى محكمة الجنايات في نهاية فبراير من العام ذاته، وعقدت أولى الجلسات في 16 يوليو 2016.

 

وقال مصدر قضائي تصريحات صحفية إنّ الحكم أولي وقابل للطعن عليه للمتهمين الحاضرين أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) في غضون 60 يومًا من إصدار مسوّدة الحكم، بينما تعاد إجراءات محاكمة الغائبين من جديد عقب القبض عليهم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب جرائم إضرام النيران عمدًا في منشآة عامة (نقطة شرطة) على نحو عرّض حياة مأموري الضبط القضائي (رجال الشرطة) والمواطنين إلى الخطر، وحيازة مواد معجلة للاشتعال بقصد استخدامها في ارتكاب أعمال عنف وتخريب، والبلطجة واستعراض القوة والتلويح بالعنف والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020