شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. هكذا يبرر إعلام النظام تأخر نتائج مشروعات السيسي وزيادة أسعار المترو

انطلق الإعلاميون الموالون لنظام عبدالفتاح السيسي، للإشادة بالأنفاق التي افتتحها السيسي أمس؛ حيث اعتبروا أن هذة الأنفاق نصرا اقتصاديا عظيما، وأن المصريين سيشعرون بثمار هذه المشروعات في المستقبل، في الوقت الذي تجاهل فيه أغلب الإعلاميين، أمس، حديث عبدالفتاح السيسي عن زيادة أسعار تذكرة المترو، فيما حاول آخرون تبرير هذة الزيادة.

القرموطي يطالب بزيادة أسعار المترو

وقال مقدم البرامج جابر القرموطي، إن خط مترو أنفاق المرج/حلوان «مش نضيف»، مشيرًا إلى أن به ماكينات تذاكر معطلة، وهو منظر غير حضاري.

وأيد القرموطي، خلال برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء السبت، مقترحات زيادة سعر التذكرة لتحسين الخدمة، موضحا أن هناك محطات جديدة انضمت لمترو الأنفاق، معتبرا أن رفع سعر التذكرة أمر طبيعي.

وأضاف «كلام وزير النقل عن سعر التذكرة سليم.. وسيبكم من كلامه عن البيض».

دسوقي: أطالب بزيادة بسيطة

وقال النائب البرلماني محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل، إن اللجنة تعد الآن قانونين، الأول يتعلق بالسكة الحديد، والآخر بمترو الأنفاق بعد زيادة سعر تذكرة المترو.

وأضاف، خلال اتصال هاتفي مع مقدم البرامج جابر القرموطي، مساء أمس السبت، ببرنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار»، أن الدولة تستفيد من وجودها وإدارتها في خدمات المرافق العامة، موضحا أنه مع تطبيق زيادة بسيطة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق، ولكنه ضد ارتفاعها 3 أضعاف سعرها وهذا يؤثر على دخل المواطن الذي يحسب تذكرة المترو.

وأشار إلى أنه اقترح أن تكون التذكرة بـ3 جنيهات ولكن أن تُستعمل طوال اليوم، مثلما يُطبق في بعض الدول الأوروبية، لكنه رفض، وتابع: «كنت عايز أضحك على الحكومة لصالح المواطن».

وأكد أن الدولة تستفيد بوسائل عدة غير مباشرة بعيدا عن زيادة أسعار تذاكر المترو، مثل توفير الوقود وتحقيق التنمية.

موسى: سنجني الثمار

وقال أحمد موسى، إن السيسى وجه اليوم رسائل واضحة فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب في سيناء، وأكد أننا سنظل نبني ونعمر، مشددا على أن البعض لا يعجبه ما يفعله المصريون اليوم من إنجازات.

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» الذي يذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدولة لم تأخذ دولارا واحدا من أي دولة لتنفيذ هذه المشروعات، فهذه المشروعات تنفذ من أموال المصريين، وسنجني ثمارها خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن السيسي أكد أن حب البلد ليس بالكلام، وإنما بالتضحية من أجلها والوقوف معها.

لميس الحديدي: 2018 أفضل

وقالت لميس الحديدي، السبت، إننا نودع عام 2017، ونتمنى أن يكون العام المقبل عاما سعيدا بعد عام شاق، مؤكدة أن الأرقام والتوقعات تؤكد أن الاقتصاد سيكون أفضل في 2018.
وأضافت «الحديدي»، خلال برنامج «هنا العاصمة»، المذاع على قناة «سي بي سي»، «تنمية سيناء لن تتم دون طرق أو نقل، وبالتالي جاءت فكرة أن يكون هناك 4 أنفاق أسفل القناة وهي فكرة مهمة للغاية». وتابعت: «السيسي تحدث اليوم عن تهديدات تواجه سيناء، وشدد على أننا لن نسمح لأحد بأن يهدد الأرض المصرية».

بكري: الاكتفاء الذاتي

وقال الكاتب الصحفي محمود بكري، إن المشروعات القومية التى افتتحها عبدالفتاح السيسي مؤشر كبير على التطور والتنمية في مصر.

وأضافت «بكري»، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة «المحور»، أن عددا كبيرا من المشروعات العملاقة في مصر يحقق الاكتفاء الذاتي من احتياجاتنا وعلى رأسها الأسماك، زاعما أن خطاب السيسي اليوم أعطى خلاصة للمشهد العام في مصر الوقت الحالي، كما أشار إلى عدد من المواضيع وكان على رأسها الإرهاب.

أديب: حرب التحرير والتعمير

ووصف الإعلامي عمرو أديب، افتتاح عبدالفتاح السيسي حفر أنفاق قناة السويس، بحرب التحرير والتعمير.

وقال «أديب»، عبر برنامجه «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون إي»، مساء السبت، إن عبدالفتاح السيسي يرسل رسالة للعالم مفادها أنه يفرض سيطرته على سيناء ولا يخشى شيئًا، زاعما أن هناك اتجاها لإلغاء المعونة الأميركية أو تجميدها بعد موقف مصر في الأمم المتحدة بشأن القدس.

وأردف أنه في خلال شهر ستكون هناك معدات مصرية عملاقة تعمل في مناطق واضحة بالقرب من الحدود المصرية بسيناء، مؤكدًا أن سيناء مصرية وكل شبر فيها تابع للإرادة المصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020