شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإسكان: الدولة مسئولة عن توفير سكن لمحدودي الدخل

وزير الإسكان: الدولة مسئولة عن توفير سكن لمحدودي الدخل
  أكد د. طارق وفيق -وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية- أن الدولة مسئولة عن دعم الفئات محدودة الدخل فى توفير السكن...

 

أكد د. طارق وفيق -وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية- أن الدولة مسئولة عن دعم الفئات محدودة الدخل فى توفير السكن الخاص، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان مستمرة فى مشروع الإسكان الاجتماعي خلال السنوات الخمس القادمة لإقامة مليون وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال قيام د. طارق وفيق وزير الإسكان بوضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من مشروع إسكان شباب الجيزة بمدينة 6 أكتوبر وافتتاح أحدث مدرسة باسم عثمان بن عفان بمشروع ابنى بيتك وتضم 33 فصلا للتعليم الأساسي.

وقال الوزير: "إن التوجه فى المرحلة القادمة هو إتاحة الفرص أمام القطاع الخاص والقطاع التعاونى فى حل مشكلة الإسكان وفتح آليات جديدة لتحقيق ذلك ومساندة الفئات غير القادرة، مضيفا أن الوزارة سوف تعمل جاهدة على أن يتضمن الدستور الجديد قضية الإسكان التى هى من التزامات الدولة جهة مواطنيها لافتا إلى أنه شكل لجنة وزارية لإعداد قانون الإسكان الاجتماعى ووضع هذا النص ضمن نصوص القانون.

من جانبه قال د. على عبد الرحمن – محافظ الجيزة-: إن نصيب المحافظة من مشروع الإسكان الاجتماعي يصل إلى 120 ألف وحدة سكنية، وأن المرحلة الثالثة يتم تنفيذها على مساحة 97 فدانا وتستهدف إنشاء 215 عمارة تضم 5892 وحدة سكنية بمساحة 63 مترا مربعا، مشيرا إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع تصل إلى 364 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم طرح المشروع بنظام تعدد الحزم لسرعة تنفيذ المشروع على الشركات المتخصصة وسوف تقوم 24 شركة بتنفيذ الأعمال ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها منتصف عام 2014.

وأشاد عبد الرحمن بالدور الذى يقوم به بنك الإسكان والتعمير بالجيزة لاسيما التيسيرات التمولية للمشروع إلى جانب منح كل مستفيد قرض فى حدود 10 آلاف جنيه تسدد على 30 سنة.

وأشار المحافظ إلى أن تكلفة توصيل المرافق للمراحل الثلاث من المشروع تقدمها المحافظة هدية لشباب الجيزة حيث تتحملها المحافظة من مواردها الذاتية بتكلفة إجمالية 155 مليون جنيه وتصل تكلفة إنشاء الوحدة 65 ألف جنيه (نصف تشطيب).

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ نموذجين بالمشروع النموذج الأول يضم 4 وحدات سكنية بالدور الواحد ويتم تنفيذها فى 154 عمارة، والنموذج الثانى يضم 6 وحدات بالدور، وسينفذ فى 61 عمارة، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى عشرين شهرا.

وأضاف المحافظ أن هذه المرحلة ضمن 3 مراحل من المشروع القومى، حيث ضمت المرحلة الأولى التى تم تسليمها للمواطنين 2784 وحدة فى 99 عمارة بتكلفة إجمالية وصلت إلى 156 مليونا و 405 آلاف جنيه. وأكد إنه سيتم بعد 3 أشهر تسليم 50% من الوحدات السكنية فى المرحلة الثانية لإسكان شباب الجيزة على أن يتم تسليم باقى الوحدات إلى المستفيدين فى أبريل المقبل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023