شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حسم «اليونان».. تعرف على وديات مجموعة مصر في كأس العالم

احتفالات منتخب مصر بالتأهل لكأس العالم

يستعد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم، روسيا 2018، بعد غياب 28 عامًا، والمقرر انطلاقه الصيف المقبل، ويستهلها «الفراعنة» بمواجهة منتخب أوروجواي.

وأسفرت قرعة كأس العالم، التي أقيمت مطلع شهر ديسمبر الجاري، عن وقوع المنتخب المصري بالمجموعة الأولى، بجانب منتخبات: روسيا، البلد المستضيف، وأوروجواي، بالإضافة إلى الشقيق العربي، السعودية.

ولم يخض المنتخب الوطني، أية مباريات ودية، أو الدخول في معسكرات للاستعدادات للبطولة العالمية، وينتظر الوقوف على الأمر من خلال جلسة ستجمع بين الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، وأعضاء من مجلس إدارة اتحاد الكرة، خلال الشهر الجاري.

ونرصد في هذا التقرير، كيفية استعدادات المنتخب الوطني، ومنافسيه، للمشاركة في الحدث العالمي.

منتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، رسميًا، أنه تم الاتفاق على إقامة مباراة ودية للمنتخب، خلال فترة توقف الدوري المقبلة، أمام منتخب البرتغال، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

وأوضح مدير المنتخب، إيهاب لهيطة، أنه تقرر دخول «الفراعنة» في معسكر مغلق، بمدينة زيورخ بسويسرا، كأول معسكرات الاستعدادات لكأس العالم، ويتخلله مباراة ودية أمام البرتغال، يوم 23 من شهر مارس.

كما تقرر أن يخوض المنتخب الوطني، مباراته الودية الثانية أمام نظيره اليوناني، خلال معسكر مارس أيضًا، في يوم 27 من الشهر نفسه، وذلك بعد إلغاء مواجهة منتخب بلغاريا الودية.

منتخب السعودية

المنتخب العربي الثاني في المجموعة الأولى من دور المجموعات، ويستهل مشواره في البطولة التي تأهل إليها بعد غياب 12 عام، بمواجهة صعبة أمام أصحاب الأرض، المنتخب الروسي.

واستقر مسئولو اتحاد الكرة في السعودية، على خوض أولى المواجهات الودية، استعدادًا «للمونديال»، أمام تونس، كونه من مدرسة شمال أفريقي عربي، كحال المنافس المصري، ويشارك كذلك في نهائيات كأس العالم.

المباراة الثانية، التي يخوضها المنتخب السعودي في فترة التوقف الدولية، بشهر مارس، تكون أمام المنتخب التشيلي، رغبة في اكتساب خبرات عن الكرة اللاتينية، استعدادًا لمباراة الأوروغواي، في ثاني جولاتهم.

منتخب روسيا

المنتخب الروسي لم يشارك في تصفيات أوروبا للتأهل لكأس العالم، كونه البلد المستضيف للبطولة، ومشاركته بها حتمية، ولذلك يبحث عن خوض مباريات ودية حتى خارج الأجندة الدولية، بحسب وكالة «روسيا اليوم».

وفيما يتعلق بالأمور الواقعية، فإن المنتخب الروسي، يواجه نظيره البرازيلي، يوم 23 من شهر مارس، ضمن الأجندة الدولية، رغبة منه في الاستعداد لأوروغواي الذي يلتقي به في ثالث الجولات.

كما يخوض الروس مواجهتهم الودية الثانية في شهر مارس، أمام منتخب فرنسا، وصيف كأس الأمم الإفريقية، في مباراة صعبة ثانية، من أجل الاستعداد الجيد للبطولة التي تستضيفها بلادهم.

منتخب أوروجواي

توصل مسئولو اتحاد الكرة في أوروجواي، على ترتيب لمباراة ودية أمام المنتخب المغربي، خلال فترة اللعب الدولي بشهر مارس المقبل، من أجل الاستعداد لمواجهة مصر، في بداية المشوار بكأس العالم.

كما تم الاتفاق على إقامة مباراة ودية أخرى خلال الفترة نفسها، أمام منتخب استراليا، من أجل الاستعداد للمنتخب السعودي، الذي يواجه في ثاني جولات دور المجموعات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020