شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 ملفات على طاولة ريال مدريد قبل بداية العام الجديد

فريق ريال مدريد

أنهى فريق ريال مدريد، العام 2017، بالإخفاق أمام غريمه التقليدي، برشلونة؛ إذ حقق «البلوجرانا» فوزًا كبيرًا بثلاثية نظيفة، دون رد، في المباراة التي أقيمت في الأسبوع الـ17 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ورغم كون العام 2017 مثاليًا بالنسبة لريال مدريد، تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان، حيث شهد تتويج «الميرنجي» بـ5 ألقاب للمرة الأولى في تاريخه، إلا أن النهاية كأنت أسوأ ما يمكن أن يتصوره جماهير النادي الملكي.

بات ريال مدريد في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري، برصيد 31 نقطة، بفارق 14 نقطة كاملة عن برشلونة، المتصدر، في فارق يحدث لأول مرة قبل فترة أعياد الميلاد.

الإخفاق أمام برشلونة، يطرح 3 ملفات على طاولة ريال مدريد، للبت بها، على أمل تحسين الأوضاع، خلال عام 2018.

كريم بنزيما ورونالدو

«الميركاتو»

ريال مدريد الذي اكتفى بتعاقدات طفيفة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وعدم القيام بأي صفقة من العيار الثقيل، على عكس المواسم الماضية، بات في حاجة واضحة لتدعيم صفوف الفريق خلال الانتقالات الشتوية، يناير المقبل.

يعاني ريال مدريد من ضعف هجومي واضح، فلم يعد الفرنسي كريم بنزيمة، قادرًا على تحقيق طموحات الجماهير، في ظل معاناة كريستيانو رونالدو، نجم الفريق، من عقم تهديفي، ليكون ملف تدعيم الهجوم هو الأبرز خلال الفترة الحالية.

زيدان

رغم القدرات الفنية العالية التي ظهر بها ريال مدريد، منذ تولي زيدان مسؤولية الإدارة الفنية، إلا أن الفرنسي بات عاجزًا أمام حل المشكلات التي عانى منها «الميرنجي» مؤخرًا، خاصة على صعيد «الليجا»، لتفتح الخسارة الكبيرة الأخيرة من برشلونة، الاحتمالات أمام إمكانية رحيل «زيزو»، ويبقى تعويض المدير الفني، هو ثاني الملفات على طاولة النادي، وبالأخص مجلس الإدارة.

زين الدين زيدان

دوري الأبطال

أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا، عن وقوع ريال مدريد، في اختبار صعب للغاية، أمام باريس سان جيرمان، الفرنسي، ليكون ذلك هو ثالث أهم الملفات أمام فريق العاصمة الإسباني.

ويشكل ثلاثي خط هجوم الـ«PSG»، نيمار دا سيلفا، مبابي وكافاني، خطرًا حقيقيًا على دفاعات ريال مدريد، الأمر الذي يدفعهم للتفكير جديًا في تدعيم الدفاعات، لعدم توديع «الشامبيونز ليج» في الدور المبكر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020