شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وصول دفعة جديدة من القوات التركية إلى قطر

وصول دفعة جديدة من القوات التركية للدوحة

أعلنت وزارة الدفاع القطرية (الثلاثاء) وصول دفعة جديدة من القوات المسلحة التركية إلى قاعدة «العديد» الجوية، على بعد 30 كلم جنوب غرب الدوحة.

وأوردت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، في بيان لها، أنّ «دفعة تعزيزية جديدة وصلت من القوات المسلحة التركية الشقيقة، التي تضم عناصر تابعة لقيادة القوات المشتركة التركية، إلى قاعدة العديد الجوية» ومن المقرر أن تنضم إلى القوات التركية الموجودة حاليًا في كتيبة طارق بن زياد الآلية.

وأكّدت الوزارة أنّ القوات المنضمة حديثًا ستباشر مع نظيرتها القطرية «تمارين عسكرية لرفع القدرات العسكرية المشتركة»، ووصول هذه الدفعة يأتي ضمن الاتفاقية الدفاعية المشتركة بين دولة قطر والجمهورية التركية.

ويأتي التعاون بين البلدين «ضمن مهام محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف وحفظ الأمن في المنطقة»، وفق بيان الوزارة.

ويأتي هذا التعاون الدفاعي بين قطر وتركيا ضمن النظرة الدفاعية المشتركة لدعم جهود مكافحة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وتباشر القوات المسلحة التركية مهامها التدريبية منذ وصول طلائعها الأولى إلى الدوحة في 19 يونيو الماضي، وأجرت هذه القوات تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأقرّ البرلمان التركي في 8 يونيو الجاري بالأغلبية الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر التي أبرمت أواخر عام 2015 وعدلت في نوفمبر 2016، وتمنح تركيا حق إقامة قواعد عسكرية في قطر ونشر قوات عسكرية يُحدّد حجمها بتوافق البلدين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020