شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القمر العملاق.. ظاهرة فلكية نادرة مع أول أيام 2018

The Moon is seen as is rises, Sunday, Dec. 3, 2017 in Washington. Today's full Moon is the first of three consecutive supermoons. The two will occur on Jan. 1 and Jan. 31, 2018. A supermoon occurs when the moon???s orbit is closest (perigee) to Earth at the same time it is full. Photo Credit: (NASA/Bill Ingalls)

كشفت وكالة ناسا، أن اليوم الأول من العام الجديد سيشهد ظاهرة فلكية نادرة؛ حيث يشهد الأول من يناير ظهور ما يسمى بـ«القمر العملاق»، المعروف بأنه أكبر حجما وإضاءة، بحسب ما ذكرت قناة سي إن إن الإخبارية الأميركية.

وأوضحت ناسا أن حجم القمر العملاق أكبر من القمر العادي بنسبة 14%، وأكثر إضاءة بنسبة 30%، وأطلقت عليه الوكالة لقب «القمر الذئب».

وأشارت وكالة ناسا إلى أن القمر العملاق هو الأقرب إلى الأرض منذ عام 1948، مشيرة إلى أن الظاهرة ستتكرر في 31 يناير من العام الجديد، موضحة أن الظاهرة ستحمل اسم القمر العملاق الأزرق.

ويمتاز القمر العملاق بأن لونه يميل إلى الاحمرار الدامي، وذلك نتيجة توازي الشمس مع القمر وكوكب الأرض، ما يعني أن الأرض ستحجب أشعة الشمس، التي ستنعكس في المقابل على القمر، بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك.

والجدير بالذكر، أن أفضل توقيت لمشاهدة ظاهرة القمر العملاق هو بعد ظهوره بشكل مباشر، وذلك عقب غروب الشمس، مع شرط أن تكون السماء صافية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020