شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«نعتذر عن خذلانكم».. «آبل» تحدّث نظامها وتسترضي عملاءها ببطاريات منخفضة السعر

هاتف آيفون - أرشيفية

بعد يومين من إعلان شركة «آبل» أنها أبطأت هواتف آيفون متقادمة عمدًا منذ عام ودون إخطار المستخدمين للتعويض عن تراجع أداء بطاريات الأجهزة؛ أعلنت الشركة تخفيض أسعار البطاريات البديلة، وإدخال تعديلات على برنامج التشغيل تمكّن العملاء من معرفة ما إذا كانت بطارياتهم جيدة أم لا.

وقالت «آبل» إنّ تحديثات نظام التشغيل الصادرة منذ العام الماضي لهواتف «آيفون 6 وآيفون 6 إس وآيفون إس إي وآيفون 7» تضمّنت خاصية تعمل على تخفيف حدة تأثير ذروة الأداء على البطاريات الباردة أو القديمة أو المشحونة بنسبة منخفضة.

واستقبلت محاكم في ولايات كاليفورنيا وإيلينوي ونيويورك يوم الأربعاء الماضي ثماني دعاوى قضائية تتهم الشركة بخداع عملائها، وقدّمت «آبل» اعتذارها في منشور على موقعها الإلكتروني أمس الخميس عن طريقة تعاملها، وقالت إنها ستحدث تعديلات «لاستعادة ثقة كل من ساوره شك في نواياها».

وقالت «آبل» إنها ستخفّض ثمن استبدال البطاريات الخارجة من الضمان بخمسين دولارًا، من 79 دولارًا إلى 29، لهواتف «آيفون 6» أو النسخ الأحدث اعتبارًا من الشهر المقبل.

كما ستحدّث نظام التشغيل «آي أو إس»؛ لتمكن العملاء من الاطلاع على حالة بطارياتهم وما إذا ستؤثر على أداء أجهزتهم، مضيفة: «نعلم أنّ بعضكم يشعر أن آبل خذلته… ونحن نعتذر».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020