شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة بسبب «نوة عيد الميلاد»

أمطار غزيرة

قررت هيئة ميناء الإسكندرية، إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة، إنه تقرر إغلاق البوغازين؛ حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

يذكر أن الإسكندرية تتعرض حاليا إلى نوة «عيد الميلاد» وهي نوة شديدة الامطار تستمر لمدة يومين تصاحبها رياح غربية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الأحد، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على باقي الأنحاء نهارا، شديد البرودة ليلا.

ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وحلايب وشلاتين، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على جميع الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فمعتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين ونصف المتر إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023