شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات الإيرانية تقيّد تطبيقي تليجرام وإنستجرام لمواجهة الاحتجاجات

تطبيق تليجرام - أرشيفية

قال مصدر مطلع للتلفزيون الإيراني اليوم إنّ السلطات قرّرت تقييد استخدام تطبيقي التليجرام للتراسل وإنستجرام لمشاركة الصور مؤقتًا؛ لمواجهة الاحتجاجات.

وذكر التلفزيون الإيراني، في بيان نشرته وكالة أسوشيتد برس الأميركية، أنّ السلطات حظرت موقعي التواصل الشهيرين للحفاظ على السلام وسط الاحتجاجات التي تجتاح البلاد.

وقال بافيل دوروف، مؤسس تطبيق تليجرام للتراسل، إنّ السلطات الإيرانية تعيق الوصول إلى التطبيق لغالبية الإيرانيين؛ نتيجة استخدامهم لتطبيق التراسل الفوري في تنظيم الاحتجاجات الإيرانية، وحظرتهما السلطات بعد رفضهم إغلاق قنوات تدعو إلى التظاهرات السلمية.

وأضاف، في تغريدة على حسابه في تويتر، أنّ «السلطات الإيرانية تحظر دخول غالبية الإيرانيين إلى تيلجرام بعد رفضنا إغلاق قناة آمد نيوز وقنوات أخرى تدعو إلى مظاهرات سلمية».

 

واندلعت مظاهرات في مدن إيرانية بعد أن شهدت الأسواق غلاء غير مسبوق، خصوصًا في المواد الغذائية، إضافة إلى مشاكل مثل الفساد والبطالة؛ وتزامنًا مع الذكرى الثامنة لإخماد الاحتجاجات الحاشدة التي خرجت في 2009 تأييدًا للرئيس الإيراني آنذاك محمود أحمدي نجاد، ردًا على احتجاج الإصلاحيين بشأن نتائج الانتخابات المتنازع عليها التي أعادته إلى السلطة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020