شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب لـ«إسرائيل»: نقل السفارة الأميركية إلى القدس خلال هذا العام

نتنياهو وترامب

ذكر موقع «0404»، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أبلغ حكومة الاحتلال الإسرائيلي عزمه نقل سفارة بلاده من «تل أبيب» إلى القدس المحتلة في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أنه سيبدأ بنقلها هذا العام.

وبحسب ما نشره الموقع العبري، اليوم الثلاثاء، فإن ترامب يضغط على موظفي الخدمات اللوجستية في واشنطن، بالتنسيق مع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لبدء العمل قريبا بنقل السفارة.

ونقل الموقع، عن مصدر في البيت الأبيض، أن «الرئيس ترامب أرسل رسالة واضحة بأنه يريد أن يبدأ العمل بنقل السفارة قريبا، وأكد أن العمل سيبدأ في عام 2018 وفي أسرع وقت ممكن»، وفقا لـ«الخلج أونلاين».

وأشار الموقع العبري المقرّب من جيش الاحتلال، إلى أن السفارة الأميركية ستنقل من تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة 48) إلى فندق دبلوماسي في القدس المحتلة.

وأصدر ترامب، في 6 ديسمبر الجاري، قرارا بشأن القدس، أغضب الشعوب الإسلامية في جميع أنحاء العالم، بعد أن أعلن القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل السفارة الأميركية من تل أبي إلى القدس.

ولم تتوقف التظاهرات في فلسطين منذ ذلك التاريخ، رفضا للقرار الأميركي، وتأكيدا على أن القدس عاصمة فلسطين، وأي تغيير في وضعية القدس لصالح تل أبيب سيكون مرفوضا.

واستخدمت واشنطن حق النقض لإحباط مشروع قرار مصري في مجلس الأمن الدولي يرفض إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مقابل موافقة جميع الدول الـ14 الأخرى الأعضاء في المجلس.

وقدمت على أثر الفيتو تركيا واليمن مشروع قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة، لوقف قرار ترامب وسحب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، والذي أقرته الجمعية بموافقة 128 دولة في مقابل رفض 9 وامتناع 35 عن التصويت.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020