شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

200 مليون شخص عاطل حول العالم

اعتصام لعاطلين بمصر ـ أرشيف

كشفت منظمة العمل الدولية، في التقرير السنوي لها، «العمالة الدولية والآفاق الاجتماعية لعام 2017»، عن ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في العالم بشكل كبير خلال عام 2017.

وذكر التقرير أن عدد الأشخاص العاطلين عن العمل في جميع أنحاء العالم قد تخطى 200 مليون شخص، ما يُظهر ارتفاعه بمقدار 3.4 مليون شخص منذ العام الماضي.

وأشارت المنظمة إلى أن قطاع الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. يمثل 70% من جميع الوظائف في بعض الدول العربية، وأكثر من 50% في أجزاء من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى؛ محذرة من ركود الأعمال التجارية الصغيرة، وتأثيرها السلبي على الاقتصادات النامية.

كما كشفت المنظمة، في تقرير آخر لها، أن 45% فقط من سكان العالم يتلقون فعليا إعانة اجتماعية واحدة على الأقل، بينما لا تزال نسبة 55% (4 مليارات شخص) دون حماية.

وتقول إن 29% فقط من سكان العالم يحصلون على ضمان اجتماعي شامل، في حين أن 71% من السكان، أو 5.2 مليار نسمة، إما غير مشمولين أو مشمولين جزئيًا.

وأوضحت المستشارة الاقتصادية بالمعهد الدولي لدراسات العمل، مارفا كورلي كولوبالي، أن توفير التدريب للموظفين يمكن أن يؤدي إلى زيادة الأجور بنسبة 14%، وزيادة الإنتاجية بنسبة 20%، وأن الاعتماد على المتعاقدين لفترات قصيرة يأتي بنتائج عكسية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020