شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 تحديات أمام الزمالك لاستعادة لقب الدوري

احتفال لاعبو الزمالك خلال احدى المباريات

يسعى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، لاستعادة مجد التتويج بلقب دوري الممتاز، للمرة الـ12 في تاريخه، لتقليص الفارق مع الأهلي، صاحب الرقم القياسي بـ39 لقبا، وذلك بعد غياب موسمين متتاليين.

ونرصد في هذا التقرير، التحديات التي تواجه الزمالك، لاستعادة لقب الدوري الممتاز، للموسم الجاري 2017/2018.

الابتعاد في الترتيب

الزمالك خسر العديد من النقاط في انطلاقة الدوري؛ إذ خسر الفريق 18 نقطة من 15 مباراة لعبها في المسابقة، حتى الآن، ليصبح في المركز الرابع من جدول الترتيب، بفارق 9 نقاط كاملة عن الإسماعيلي، المتصدر.

عدم الاستقرار

يمثل عدم الاستقرار داخل نادي الزمالك، أحد الأسباب الرئيسية في ضياع بطولتي الدوري الممتاز في الموسمين الماضيين، وبقاء الزمالك في المركز الثالث من جدول الدوري الموسم الماضي.

ويتحمل النسبة الأكبر من أسباب عدم الاستقرار داخل الزمالك، مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة، المتسبب في أزمات مع الأجهزة الفنية المختلفة التي تقود الفريق، بسبب تدخلاته في الأمور الفنية.

أيمن حافظ

أعلن مسؤولو نادي الزمالك، تولي أيمن حافظ، منصب مدير الكرة بالجهاز الفني، الذي يترأسه المونتنجري نيبوشا يوفوفيتش، بعد رحيل حسين السيد عن المنصب، في خطوة لم يحبذها معظم لاعبي الفريق.

وكان حافظ، قد تسبب في العديد من الأزمات، مع لاعبي الفريق، كان على رأسها نقل أخبار إلى رئيس النادي، وهو ما يجعل وجوده في الجهاز الفني، تحديًا لعودة الفريق لمنصات التتويج.

اللاعبون

أبرم نادي الزمالك العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لتدعيم صفوف الفريق أملًا في استعادة البطولات، ولكن الأمر لم يحقق المراد.

مَثل العدد الكبير في قائمة الزمالك خلال الموسم، ضغطًا على الجهاز الفني، الذي أبدى شكواه من عدم قدرته على السيطرة على الفريق.

كما ظهرت مشكلة أخرى متعلقة باللاعبين، هو وجود بعض منهم، لا يستحق ارتداء «القميص الأبيض»، بسبب قلة مستواهم الفني.

ضعف المدير الفني

ظهر المونتنجري نيبوشا يوفوفيتش، في عديد من المناسبات، ضعيف الفنيات، فلم يتمكن من تعويض غيابات لاعبين، وحل أزمات فنية، وظهر ذلك في الأوقات التي غاب فيها حازم إمام، الظهير الأيمن.

كما يعاني نيبوشا ضعف في الشخصية، والسيطرة على اللاعبين، خاصة في الوقت الذي تواجد فيه طارق يحيى، في الجهاز الفني، الذي كان سببًا في إشراك لاعبين دون موافقة المدير الفني الكاملة، -حسبما صرح حسين السيد، مدير الكرة السابق- وهو ما يكون التحدي الأكبر في استعادة لقب الدوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023