شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تسجل في 2017 أكبر عدد من الأدوية الجديدة خلال 21 عاما

كشفت عدة بيانات أن الجهات التنظيمية الأميركية، قد وافقت على 46 دواء جديدا في العام الماضي، وذلك في أكبر عدد خلال 21 عاما، بل أنه أكبر من ضعفي العدد المسجل في 2016.

وأوضحت البيانات ارتفاع عدد الأدوية التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي، حيث أنه قد وافق على 92 دواءًا جديدًا في 2017، بالمقارنة مع 81 دواءًا تمت الموافقة عليهم في 2016.

وأشارت وكالة رويترز أن الصين قد وضعت خططا لتسريع إجراءات منح تراخيص أدوية جديدة فيما تعرف حاليا بثاني أكبر سوق في العالم بعد الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من زيادة أعداد الأدوية إلا أن أكبر شركات الأدوية في العالم قد شهدت تراجعا في الإنفاق على الأبحاث والتطوير، وذلك نتيجة لضغوط في المنافسة، وذلك بالإضافة إلى نمو حصة جديدة من المنتجات في الأسواق التي تعمل عليها شركات أصغر متخصصة في التكنولوجيا الحيوية.

وكانت العائدات المتوقعة لدى 12 من أكبر شركات الأدوية العالمية، قد سجلت أقل مستوى في ثمانية أعوام عند 3.2%، بحسب ما ذكرت بيانات شركة ديلويت للاستشارات الشهر الماضي.

الجدير بالذكر أن الكثير من الأدوية التي تم الموافقة عليها في عام 2017، كانت مخصصة لعلاج عدد من الأمراض النادرة، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من السرطان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020