شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تحذر من انتشار الانفلونزا الأسترالية

قام مسؤولو الصحة في بريطانيا، ببحث المواطنين للحصول على اللقاحات الخاصة بالإنفلونزا الأسترالية، وذلك عقب وقوع عدد من الوفيات والإصابات في إيرلندا.

وكشفت صحيفة «ذا صن» أن المرض هو سلالة مختلفة عن الأنفلونزا العادية، مشيرة أن الإنفلونزا الأسترالية ليست مرضًا جديدًا، بل أنه ظهر منذ 50 عامًا ويعد ظهوره هذه المرة هو الأسوأ.

وأوضح مسؤول الخدمات الصحية الإيرلندية أن عددا من المصابين بالفيروس قد لقوا مصرعهم خلال الأسبوعين الأخيرين، بعد إصابتهم بإنفلونزا الأسترالية والذي كان أحد أسوأ أنواع الإنفلونزا المتفشية في أستراليا العام الماضي.

وتم الإبلاغ عن حوالي 170 حالة إصابة إنفلونزا خلال موسم الشتاء في أستراليا، بالإضافة إلى وفاة أكثر من 370 حالة، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز العربية.

وأشار مسئولوا الصحة إلى تسجيل عدد حالات للإنفلونزا أكثر من الضعف في الأسبوع الذي سبق أعياد الميلاد، حيث تم الإعلان عن 434 حالة خلال الأسبوع الماضي، فيما تم الإبلاغ عن 1111 حالة في الأسبوع الذي يسبق 24 ديسمبر 2017.

وشددت هيئة الصحة العامة في إنجلترا وإيرلندا على ضرورة تلقي التطعيمات ل من هم أكثر عرضة للإصابة بما في ذلك كبار السن والنساء الحوامل والأطفال الذين يعانون من مرض مزمن.

الجدير بالذكر أن الأعراض الأساسية للإنفلونزا الأسترالية آلام عامة في الجسم، السعال، الصداع، بالإضافة إلى إرهاق مستمر وحمى، بجانب الجفاف والقيئ والاحتقان وآلام الحلق، ومن مضاعفات هذا المرض الألتهاب الرئوي الحاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020