شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زواج الأمير هاري سينعش الاقتصاد البريطاني.. تعرف على الأسباب

تتوجه الأنظار في الربيع القادم إلى بريطانيا، حيث سيقام حفل زفاف الأمير هاري وخطيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، وهو الزفاف الذي ينتظره العالم.

وأشارت التوقعات الاقتصادية إلى أن زواج الأمير هاري وخطيبته سيضخ 500 مليون جنيه إسترليني في الاقتصاد البريطاني، نتيجة تدفق السياح على البلاد واحتفال البريطانيين.

وتوقعت شركة براند فاينانس للاستشارات، أنه من المتوقع أن يجلب حفل الزفاف في المجمل نحو 500 مليون جنيه إسترليني أي ما يساوي نحو 680 مليون دولار، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال ديفيد هاي المدير التنفيذي للشركة «نعتقد أن السياحة والسفريات والفنادق ستحقق 200 مليون جنيه تقريبا»، مضيفًا أن حفل الزفاف سيكون بمثابة إعلانات مجانية عن بريطانيا في أنحاء العالم حجمها نحو مئة مليون إسترليني.

وعلى صعيد آخر فقد كشف مكتب الإحصاءات الوطني كان شهر أبريل عام 2011 الذي تزوج فيه الأمير وليام، الشقيق الأكبر للأمير هاري، من الدوقة كيت ميدلتون قد شهد زيادة عدد السياح نحو 350 ألفا، وذلك بالمقارنة مع عدد السياح في نفس الشهر من عام 2010.

والجدير بالذكر أن الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، وصاحب الترتيب الخامس على العرش، قد أعلن خطبته على الممثلة الأميركية ميجان ماركل منذ أسابيع ومن المقرر أن يكون الزواج في 19 مايو المقبل، في كنيسة سان جورج بقلعة وندسور.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020