شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يطرد المقدسيين من الأقصى ليؤدي المستوطنون طقوسهم الدينية

الاحتلال يطرد المقدسيين من الأقصى ليؤدي المستوطنون طقوسهم الدينية
  سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم (الأحد) لعشرات المستوطنين الدخول إلى المسجد الأقصى من جهة باب...

 

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم (الأحد) لعشرات المستوطنين الدخول إلى المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لتأدية طقوس الدينية، فيما أخرجت عدداً من الشبان المقدسيين الذين نجحوا بالدخول الأقصى مبكراً واعتقلت عدداً منهم.

وتأتي هذه الاستفزازات في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال فرض قيوداً مشددة على المواطنين والمصلين، حيث نشر عناصر الجيش عند بواباته وعشرات من عناصر القوات الخاصة والمخابرات داخله.

وذكرت مؤسسة الأقصى أن الاحتلال منع نحو ٣٠ من طلاب مساطب العلم في الأقصى من الدخول إليه، فيما قام باحتجاز جميع البطاقات الشخصية لكل من دخل الأقصى من الرجال والنساء،حسبما ذكرت وكالة صفا الاخبارية .

وأشارت المؤسسة إلى أنه لم يبقى في المسجد الأقصى إلا عشرات المصلين وعشرات طلاب وطالبات مشروع مساطب العلم الذي تقوم عليه مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات.

وأفاد مراسلنا أن قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي تحاصر خمسة عشر شابا داخل المسجد القبلي من الأقصى وتهدد باعتقالهم بعد إغلاق الأبواب عليهم .

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت علاء الحداد عضو لجنة أهالي أسرى القدس وأطلقت في ذات الوقت سراح شابين كانت اعتقلتهما صباحاً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023