شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استفتاء «رصد»: محمد صلاح شخصية العام.. و«تيران وصنافير» الحدث الأبرز في مصر

استفتاء رصد

انتهى استفتاء شبكة «رصد» الإخبارية، كاشفا أبرز الأحداث والشخصيات التي لمع نجمها خلال عام 2017، ليحوز اللاعب محمد صلاح على لقب شخصية العام، فيما احتلت قضية تسليم تيران وصنافير للسعودية، الحدث الأبرز في مصر.

وإليكم نتائج الاستفتاء:

فاز اللاعب محمد صلاح، بلقب شخصية العام 2017 في مصر، بنسبة 42%، خلال الاستفتاء الذي أصدرته شبكة «رصد» الإخبارية، بمشاركة متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد صلاح يحتفل بأحد اهدافه بالمنتخب

وتبعه في نسب المشاركة، مرشد الإخوان السابق محمد مهدي عاكف بعد وفاته عن عمر ناهز 89 عامًا، في مستشفى قصر العيني وسط القاهرة، الذي نُقل إليه منذ أشهر إثر تدهور حالته الصحية بالسجن سبتمبر 2017.

وحظرت وزارة الأوقاف المصرية، إقامة صلاة الغائب على عاكف دون تصريح رسمي مسبق، مؤكدة أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

واكتسح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، نسب الاستفتاء وفاز بلقب شخصية العام عالميا بنسبة 90%.

وتداولت الأوساط العالمية والعربية اسمه كثيرا في الآونة الأخيرة، بالأخص عقب قرار 4 دول عربية بينها مصر، قطع علاقتها بقطر، بدعوى «دعم الإرهاب».

أهم شخصية عالميا

واستحوذ انتقال اللاعب البرازيلي نيمار من نادي برشلونة إلى بارس سان جيرمان على اهتمام متابعي الرياضة بنسبة 39%، وتلاه تأهل المنتخب التونسي والمغربي و منتخبي مصر والسعودية إلى مونديال روسيا 2018، وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها هذا العدد من الفرق العربية بكأس العالم.

أهم حدث رياضي

وتم اختيار برنامج سوار شعيب، البرنامج المفضل على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 47%، ليتفوق على كل البرامج المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبرنامج سوار شعيب، عبارة عن برنامج ساخر، ترفيه، نقد، ومقابلات حوارية هادف يقدمه الإعلامي الكويتي شعيب راشد يعرض البرنامج على الإنترنت على موقع يوتيوب، حقق البرنامج في بدايته شهرة واسعة في الكويت ومن ثم واصل نجاحه في السعودية والوطن العربي؛ حيث حقق البرنامج ما معدله 40 مليون مشاهد لجميع حلقات البرنامج، ويتناول البرنامج مواضيع اجتماعية وسياسية وفنية ورياضية وأحداث اجتماعية متعددة أخرى.

تتراوح فترة العرض بين كل حلقة والأخرى من أسبوع إلى أسبوعين، وتبلغ مدة العرض للحلقة الواحدة ما بين 20 إلى 30 دقيقة.

البرنامج المفضل على مواقع التواصل الاجتماعي

واحتلت قضية تسليم تيران وصنافير للسعودية، اهتمام المصريين، ليختاروها الحدث الأبرز خلال 2017 بنسبة 44%، وقاربتها الأزمة الخليجية بنسبة 45% كأبرز حدث على الساحة العالمية.

أبرز حدث مصري

 

أبرز حدث عالمي

واختار المتابعون «جو شو» الإعلامي المصري الأكثر تأثيرا بنسبة 35% بفارق 5 نقاط عن محمد ناصر الذي حاز على نسبة 30%.

و«جو تيوب» أو «جو شو» هو برنامج سياسي كوميدي ساخر من حلقات منفصلة تبث علي اليوتيوب يسخر من الأوضاع السياسية في مصر منذ 2013، انتقل البرنامج من منصة يوتيوب إلى قناة العربي بعنوان جو شو.

الإعلامي الأكثر تأثيرا

وحاز الإعلامي العربي فيصل القاسم على 43% في استفتاء الأكثر تأثيرا، يليه الإعلامي نزيه الأحدب 41%، وكلاهما يعملان بفضائية الجزيرة ونالا شهرة واسعة في العالم العربي.

الإعلامي العربي الأكثر تأثيرا


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023