شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البيطريين” تحذر من انهيار صناعة الدواجن في مصر

“البيطريين” تحذر من انهيار صناعة الدواجن في مصر
حذرت نقابة الأطباء البيطريين في بيان رسمي لها من تعرض صناعة الدواجن لمخاطر الانهيار بسبب تحور فيروس إنفلونزا الطيورH5N1  وذلك...

حذرت نقابة الأطباء البيطريين في بيان رسمي لها من تعرض صناعة الدواجن لمخاطر الانهيار بسبب تحور فيروس إنفلونزا الطيورH5N1  وذلك بظهور سلالة تعرف بـ ‪ H9، وسلالة جديدة من الالتهاب الشعبي المعدي وهو ما أدى إلى تدمير قطعان عديدة من مزارع الطيور.

واتهم البيان كل من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق والدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق وأمين أباظة وزير الزراعة الأسبق، مشيرًا إلى أنهم تسببوا في استشراء الوباء المدمر للثروة الداجنة وتسببه في هلاك العشرات من البشر، واستمرار الكارثة لمدة 6 سنوات دون محاسبة المسئولين عنها.

وطالب د. سامي طه نقيب الأطباء البيطريين محاسبة كل المتورطين في هذه الكارثة التي عرضت صناعة الدواجن للإنهيار بالإضافة إلى تسببها في زيادة أعداد العاطلين عن العمل، منوها على أن قطاع الدواجن بمصر يعمل به 2 مليون عامل وباستثمارات تزيد عن 20 مليار جنيه، بالإضافة إلى أكثر من 6 ملايين أسرة تقوم بتربية الدواجن في المناطق الريفية.

و دعا "طه" إلى تشغيل مزارع الطيور بكامل طاقتها واشتراط إشراف الطب البيطري المباشر بإلزام صاحب المزرعة بالتعاقد مع طبيب بيطري، وذلك لضبط معايير الأمن الحيوي وضمان سلامة المنتج الحيواني وقيام الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بضم جميع أصحاب المزارع لعضويته والتأمين على المزارع بما يكفل التعويض اللازم ضد المخاطر.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020