شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«عفروتو» السبب وراء محاولة اقتحام قسم شرطة المقطم

اشتباكات أمام قسم المقطم

شهد حي المقطم، في الساعات المتأخرة من مساء أمس، حالة من الكر والفر والاشتباكات بالأعيرة النارية في محيط قسم شرطة المقطم.

قام بعض الأهالي بالتجمهر أمام القسم؛ على خلفية وفاة أحد المحتجزين، ويدعى «عفروتو»، كان قد تم احتجازه لاتهامه بحيازة «مواد مخدرة».

وبدأ تجمهر أهالي منطقة «الزلزال» تمام الواحدة من فجر اليوم في محيط القسم بعد تردد أنباء عن وفاة أحد ذويهم داخل مستشفى المقطم التخصصي، وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الأمن.

واستمر الوضع هكذا إلى أن بدأ الأهالي برشق قوات الشرطة بالحجارة، وإطلاق الأعيرة النارية على القوات المكلفة بتأمين القسم، في محاولة لاقتحام قسم الشرطة، ما دفع القوات بالرد عليهم بإطلاق الأعيرة النارية في محاولة لتفريقهم، وبعد دقائق ألقى عدد من المتجمهرين عددا من زجاجات المولوتوف على القوات، ما أسفر عن إضرام النيران في سيارة ملاكي بمحيط الحاجز الأمني للقسم، وتمت السيطرة على النيران قبل امتدادها للقسم، بحسب أخبار اليوم.

وعقب اندلاع الاشتباكات، تم إرسال تعزيزات من قطاع الأمن المركزي في محاولة للسيطرة على الوضع، وتم إحباط محاولة اقتحام القسم.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة، إن عدد المصابين على خلفية الاشتباكات التي وقعت أمام قسم شرطة المقطم وصلت إلى 9 حالات بينهم 2 من قوات الأمن المتمركزة أمام القسم، مؤكدا أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المقطم لتلقي الإسعافات الأولية.

ودفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بعدد من المدرعات، بالإضافة إلى عدد من قوات الأمن المركزي في محاولة للسيطرة على الوضع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023