شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر: «مصر محسودة»

حادث سقوط منطاد

قال محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، إن السياحة متعثرة في مصر بسبب أنها «محسودة».

وأشار إلى أن حادث سقوط منطاد الأقصر وقع بسبب سوء الأحوال الجوية، كان من المفترض عدم إقلاع أي بالون اليوم، محملا هيئة الطيران المدني مسؤولية وقوع الحادث لعدم رقابتها على رحلات البالونات الهوائية.

وأضاف عثمان، في تصريحات لـ«مصراوي»، أن «الحادث وقع في الساعة الخامسة صباح اليوم؛ حيث يطير يوميا 25 بالونا من البر الغربي الأقصر، موضحًا أن الهواء سحب 7 بالونات إلى مكان بعيد وتمكن قائدو البالونات من الهبوط بطريقة صحيحة إلا بالون واحد لم يستطع الهبوط لقلة خبرة قائد المنطاد وعلى إثر ذلك توفي سائح من جنوب إفريقيا».

وتابع: «من سمح لهؤلاء الأشخاص بقيادة المنطاد والطيران، وأذن لهم بالإقلاع دون الرقابة عليهم.. هم غير مؤهلين لقيادة المنطاد كما أن هناك طيارين سائقو تاكسي في الأساس».

وأكد أنه فور وقوع الحادث قامت الشركات اليابانية بمخاطبته بوقف كل رحلات البالون لأن «الحادث هو الثالث أو الرابع على التوالي، كما يدل على وجود خلل كبير في منظومة البالون الطائر بالأقصر».

وأوضح أن اللجنة اجتمعت وقامت بتشكيل غرفة عمليات مصغرة لبحث تداعيات الحادث، مشيرا إلى أن هذا الحادث سيوقف البالون الطائر بالأقصر لبعض الوقت، كما أن الشركات ستحذر السائحين منه، لافتا إلى أن البالون الطائر اختياري وليس ضمن البرنامج ولكن تأثيره سيكون سلبيًا على الحركة السياحية؛ نظرا ﻷن الموسم يسير بشكل جيد.

وتابع: «يبدو أن مصر محسودة، وكلما حاولت السياحة العودة تقع مشكلة تعكر صفو الازدهار، وهناك ضوابط تضعها سلطة الطيران وهيئة الطيران المدني لكن للأسف ليس هناك تفعيل لها، وموسم هذا العام أفضل من عام 2010».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023