شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا.. الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

الاستعداد للانتخابات الرئاسية في مصر

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، مؤتمرًا صحفيًا غدًا الإثنين، للإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، وكل القرارات المنظمة للعملية الانتخابية.

ومن المقرر، أن يعقد المؤتمر بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، بحضور جميع أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، ومندوبي الصحف ووسائل الإعلام ووكالات الأنباء المحلية والدولية.

وفي تصريحات سابقة، قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث الرسمي باسمها، إن الهيئة حددت سقف الدعاية الانتخابية لمرشحي الانتخابات الرئاسية المقبلة 2018 بحد أقصى 20 مليون جنيه لكل مرشح في الجولة الأولى من الانتخابات، و5 ملايين جنيه في حالة الإعادة.

ونصت المادة 22 من قانون الانتخابات الرئاسية على أن «يكون الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح على الحملة الانتخابية 20 مليون جنيه، ويكون الحد الأقصى للإنفاق في حالة انتخابات الإعادة 5 ملايين جنيه».

ولكل مرشح أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يجاوز مقدار التبرع من أي شخص طبيعي 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق في الحملة الانتخابية، والمقدر بـ20 مليونا في الجولة الأولى، و5 ملايين في الجولة الثانية.

ويلتزم المرشح بفتح حساب بالعملة المحلية في أحد البنوك التي تحددها لجنة الانتخابات الرئاسية يودع فيه ما يتلقاه من التبرعات النقدية، وما يخصصه من أمواله، وعلى كل من البنك والمرشح إبلاغ اللجنة أولًا بأول بما يتم إيداعه في هذا الحساب ومصدره.

كما يقوم المرشح بإخطار اللجنة بأوجه إنفاقه من هذا الحساب، وذلك خلال المواعيد وعلى وفق الإجراءات التي تحددها، ولا يجوز الإنفاق على الحملة الانتخابية من خارج هذا الحساب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023