شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ملابس عسكرية «إسرائيلية» في الأسواق السعودية.. ومغردون: تطبيع علني

ملابس عسكرية «إسرائيلية» تعرض في أسواق السعودية

تقدّم مواطن سعودي بشكوى إلى وزارة التجارة والاستثمار مطالبًا بالتحقيق في بيع ملابس عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي معروضة في محلّ شهير بمحافظة جازان، كما قال موقع «أخبار 24» السعودي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عبدالرحمن الحسين، إنّ «الجهات الرقابية تعاقب أيّ منشأة مخالفة، وتُستدعى لاستكمال الإجراءات وإيقاع العقوبات النظامية».

وذكر حساب «حدث عاجل» على تويتر، له أكثر من مليوني متابع، أنّ الوزارة قبضت على أصحاب محلات يببيعون ملابس تحمل علم الاحتلال الصهيوني في الرياض وتوعّدتهم بعقوبات رادعة.

وتفتح هذه الواقعة أسئلة كثيرة: فكيف استوردت هذه البضاعة إذا لم تُصنع في المملكة؟ وما الهدف من بيعها داخل السعودية؛ خاصة في ظل الحديث عن تقارب غير مسبوق بين الرياض وتل أبيب تحدث عنه مسؤولون صهاينة وذكرته صحف غربية؟

وأطلق صحفيون وإعلاميون سعوديون في وقت سابق تعليقات تستخف بالقضية الفلسطينية وتدعو إلى التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، في حملة تبدو مصممة لتمهيد الطريق أمام أيّ تقارب رسمي بين الرياض وتل أبيب.

وطالب مغردون على موقع «تويتر» السلطات السعودية بالكشف عن المحلات التجارية التي تبيع هذه المنتجات الاحتلالية؛ واعتبر البعض أنّ بيع الملابس بهذا الشكل تطبيع علني.

https://twitter.com/mazn1161/status/949993152420642821.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023