شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمسية ساخرة بمواقع التواصل بعد انسحاب «شفيق» من سباق الرئاسة

المرشح الرئاسي المحتمل «أحمد شفيق» - أرشيفية

ما بين الغضب والسخرية انهالت التعليقات عبر الساحات الإجتماعية، عقب قرار رئيس وزراء مصر الأسبق «أحمد شفيق»، عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في إبريل المقبل.

وفي وقت أمس الأحد، أعلن «شفيق»، أنه قرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى العام الجاري، وقال في حسابه على «تويتر»: «رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة».

وأضاف أن «غيابي لفترة زادت عن الخمس سنوات، ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض وطننا من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب».

ولفت النشطاء تحت هاشتاج «أحمد شفيق»، الذي تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا على «تويتر»، إن الانتخابات الرئاسية ستكون صورية بلا منافسة مؤكدين على غياب الديمقراطية في عهد «عبدالفتاح السيسي»، وتهكم آخرون على عدول بعض انصار السيسي لصالح شفيق.

 

وتعرض شفيق، لحملات تشويه في صحف ووسائل إعلام النظام، واتهامات بالخيانة بعد بث فيديو عبر قناة «الجزيرة»، يُعلن من خلاله منعه من مغادرة دولة الإمارات.

و«شفيق» الذي حل ثانيا في انتخابات الرئاسة 2012، يواجه 3 قضايا فساد تخص أرض الطيارين، (كان رئيس جمعية الضباط الطيارين)، وحصل على البراءة في الأولى، والثانية: عدم جواز نظر، والثالثة: تم حفظها، لكن أدراج القضاء العسكري تحتفظ له بقضية في الكسب غير المشروع، في العام 2011، لم يتم حسمها بعد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023